بريطانيا تعلن حالة الطوارئ بسبب الأجواء الحارة

18 يوليو 2022
بريطانيا تعلن حالة الطوارئ بسبب الأجواء الحارة

وطنا اليوم:تم إعلان حالة طوارئ وطنية في المملكة المتحدة بعد إصدار مكتب الأرصاد الجوية البريطاني، اليوم الجمعة، تحذيرا أحمر من ارتفاع درجات الحرارة في البلاد لأول مرة، حيث يمكن أن تصل درجات الحرارة إلى 40 درجة مئوية.
ووفقا لوسائل إعلام محلية، تشهد بريطانيا الاثنين والثلاثاء أشد أيام في درجات الحرارة، ما اضطر شركات القطارات لإلغاء بعض خدماتها، ونشر المزيد من سيارات الإسعاف من قبل السلطات الصحية.
ووجهت شركة القطارات الوطنية الدعوة إلى الركاب للبقاء في منازلهم، قائلة إن بعض الخدمات سيتم إيقافها في أوقات معينة الثلاثاء، إضافة إلى إغلاق بعض المدارس لأبوابها في وقت مبكر اليوم الاثنين
وتعتبر هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها إصدار تحذير من درجات الحرارة الحمراء لأجزاء من المملكة المتحدة، على الرغم من أن نظام التحذير من الحرارة الشديدة تم تقديمه فقط في عام 2021.
فيما قالت داونينج ستريت إن حالة التأهب مع ارتفاع درجات الحرارة يتم التعامل معها على أنها حالة طوارئ وطنية، مع استمرار ارتفاع درجات الحرارة لتصل إلى 40 مئوية، حيث تنتشر موجة الحر- التي نشأت في شمال إفريقيا- في جميع أنحاء أوروبا وأثارت حرائق الغابات في البرتغال وفرنسا وإسبانيا .

ماذا يعني التحذير الأحمر الذي أصدره مكتب الأرصاد
يعني هذا التحذير آثارًا صحية ضارة على نطاق السكان، والتي لن تقتصر على أولئك الأكثر عرضة لدرجات الحرارة شديدة الارتفاع، مما يؤدي إلى الإصابة بمرض خطير أو خطر على الحياة، لذلك ستكون هناك حاجة إلى تغييرات كبيرة في ممارسات العمل والروتين اليومي.
كما يعني هذا التحذير أيضًا وجود خطر كبير من تعطل المعدات الحساسة للحرارة، مما قد يؤدي إلى فقدان موضعي للطاقة والخدمات الأساسية الأخرى، وبالإضافة إلى التحذير الأحمر سيتم إصدار تحذير باللون الكهرماني في معظم أنحاء إنجلترا يوم الأحد وجميع أنحاء إنجلترا وويلز وجنوب اسكتلندا يومي الاثنين والثلاثاء.