الصرافين تحذر من المضاربة بالعملات تجنباً للخسائر

17 يوليو 2022
الصرافين تحذر من المضاربة بالعملات تجنباً للخسائر

وطنا اليوم:حذر امين سر جمعية الصرافين الاردنيين علاء ديرانية المواطنين من عمليات المضاربة على العملات بشكل عام وخاصة العملات الأوروبية.
ولفت ديرانية في تصريح الى ان العملات العالمية تشهد تقلبات ملحوظة على اسعارها محذرا المواطنين من عمليات المضاربة تجنباً لاية خسائر تلحق بهم.
وبين ديرانية ان العملات الاوروبية تشهد ضبابية حول توقعات هبوطها او تماسكها امام الدولار الاميركي بسبب عدم قيام البنك المركزي الاوروبي برفع الفائدة على اليورو اسوة بالفدرالي الاميركي.
وبلغ سعر صرف العملات مقابل الدينار الأردني للبيع امس الدولار 0,71 قرشا والريال السعودي 18.89 والجنيه المصري 4.5 قروش واليورو 71 قرشا والجنيه الاسترليني ,85 قرشا والدرهم الاماراتي 19.3 قرش.
وسجّل سعر الدولار زيادة كبيرة الخميس إذ تجاوز عتبة التكافؤ مقابل اليورو لفترة وجيزة وبلغ مستويات قياسية مقابل عملات أخرى، مدفوعاً باحتمال تشديد السياسة النقدية في الولايات المتحدة لوضع حدّ للتضخم.
و ارتفع سعر صرف العملة الخضراء بنسبة 0,25% ليبلغ 1,0034 دولار مقابل اليورو، بعدما تراجع إلى 0,9952 دولار، في سابقة منذ أواخر العام 2002 عندما كان الصرافون لا يزالون يتساءلون حول مستقبل العملة الأوروبية الموحّدة التي طُرحت للتداول في مطلع ذلك العام.
وسجّل اليورو خلال التداولات ارتفاعًا إلى ما فوق التكافؤ لكنّ الصرافين لا يزالون متشائمين حيال التوقعات بشأن العملة الأوروبية، فيما جاءت أزمة سياسية في إيطاليا لتُضاف إلى ىالمخاوف بشان اقتصاد منطقة اليورو