وقفة احتجاجية لأمهات طلاب مركز جبل المنارة القرآني

16 يوليو 2022
وقفة احتجاجية لأمهات طلاب مركز جبل المنارة القرآني

وطنا اليوم _ شارك العشرات من أمهات طلاب مركز جبل المنارة القرآني، اليوم السبت، في وقفة احتجاجية، تنديداً بقرار وزير الأوقاف الدكتور محمد الخلايلة اغلاق مركز جبل المنارة القرآني التابع لفرع عمان الاول بموجب كتاب رسمي.
وقالت المواطنة أم محمد، إن “هذا القرار جاء صادماً لنا، واضعاً أمامنا عقبة كبيرة؛ هي كيف سيقضي أبناؤنا الاجازة الصيفية دون الالتحاق بمركزهم الذي تعودوا عليه، والذي يقضون فيه الوقت المفيد من تعلم للقرآن الكريم وتعلم أحكام التجويد”.
وأشارت المواطنة أم عادل إلى قول النبي صلى الله عليه وسلم “خيركم من تعلم القرآن وعلمه”، واصفة إغلاق المركز بـ”القرار الجائر الذي منع أولادنا من الذهاب الى مركزهم بحجة واهية”.
وأضافت: “قاموا باغلاق هذا المركز العظيم الذي نشأ ابني فيه وتعلم كيف يقرأ القرآن”، وتابعت: “أين سيذهب الآن؟ إما سيكون في الشارع مع الأولاد، أو أمام التلفاز والموبايل، من يتحمل هذا الوزر؟ إنه بالتأكيد من قام بإغلاق المركز”.


وحملت الأمهات والطلاب والطالبات يافطات كتب عليها: “مراكز القرآن الكريم تحفظ الأوطان وتبني الأجيال”، و”نطالب بإعادة فتح مركز جبل المنارة القرآني”، و”نناشد جلالة الملك إعادة فتح المركز والنادي الصيفي”.
الجدير بالذكر أن مركز جبل المنارة القرآني الذي أنشئ عام 1996، يعتبر من المراكز الكبرى التابعة لجمعية المحافظة على القرآن الكريم، ومن المراكز المكرمة سنويا في فرع عمان الاول.
المركز يعقد جميع دورات التلاوة (التمهيدية والمتوسطة والمتقدمة والاتقان وتأهيل الاتقان والإجازة القرآنية)، ويرتاد المركز حاليا 105 طلاب يلتحقون ببرنامج نادي الطفل القرآني، و50 طالباً يلتحقون بدوام شعب الحفاظ، و70 طالباً يلتحقون بالنادي الدائم، و150 طالباً يلتحقون ببرنامج النادي الصيفي.
كما خرّج المركز قرابة 80 حافظاً لكتاب الله، ويشرف على جميع برامجه 17 موظفاً وموظفة.