علان : تراجع الطلب على الألبسة بنسب تجاوزت ٣٠%

13 يوليو 2022
علان : تراجع الطلب على الألبسة بنسب تجاوزت ٣٠%

وطنا اليوم:قدر نقيب تجار الألبسة والاقمشة سلطان علان تراجع الطلب على الألبسة لموسم عيد الاضحى بنسبة اكثر من ٣٠ بالمئة مقارنة بالعام الماضي.
وعزا علان في تصريح التراجع في الطلب على الالبسة لعدة عوامل منها تراجع القدرة الشرائية وامتحانات الثانوية العامة وحجم الطرود البريدية التي انعكست سلبا على التجار.
وبين علان ان الليلة التي سبقت اول ايام عيد الاضحى المبارك شهدت تراجعا ملحوظا في الطلب على الالبسة مقارنة بالعام الماضي.
وكان علان قد طالب خلال وقت سابق بانشاء مديرية متخصصة للتجارة الالكترونية من خلال اصدار قانون ينظم هذا النوع من التجارة حتى يتسنى للوزارة ضبط هذا النوع من التجارة من جهة وحفظ حقوق المستهلك من جهة اخرى.
وبحسب إحصاءات منصة «بيزنس إنسايدر»، فإنه من المرجح أن تحقق سوق التجارة الإلكترونية قفزة قوية في حجم التعاملات على الصعيد العالمي لتصل إلى 5.8 تريليون دولار بحلول عام 2024 مقابل 3.1 تريليون دولار في 2018.
وبلغ عدد طرود التجارة الإلكترونية الواردة إلى الأردن عبر منصات التجارة الإلكترونية العام الماضي 909.321 آلاف طرد، وفق هيئة تنظيم قطاع الاتصالات.
ويشغل قطاع الألبسة والأحذية والأقمشة الذي يعد أكبر القطاعات التجارية في البلاد، حيث يضم ما يقارب 11 ألف منشأة بعموم المملكة، 63 ألف من الأيدي العاملة بطريقة مباشرة غالبيتها أردنية، فيما هناك 180 علامة تجارية من الألبسة والأحذية تعمل وتستثمر بالسوق المحلية