المومني يطالب بزيادة مدة امتحان الرياضيات نصف ساعة، وينتقد سفر الوزير

12 يوليو 2022
المومني يطالب بزيادة مدة امتحان الرياضيات نصف ساعة، وينتقد سفر الوزير

وطنا اليوم _ طالب النائب الدكتور بلال المومني وزارة التربية والتعليم بزيادة مدة امتحان الرياضيات الورقة الثانية، والذي سيجرى يوم الخميس المقبل، ليصبح ثلاث ساعات، وبما يُمكّن الطلبة من تعويض ما فاتهم في الامتحان السابق وتدارك الخطا الذي حصل بامتحان الورقة الأولى التي لم يكن الوقت فيها كافيا.

وأضاف المومني أن جميع الملاحظات التي وردت من الطلبة في كافة أنحاء المملكة تمحورت حول صعوبة مستوى الامتحان، وأنه لم يتضمن أسئلة بسيطة توازن وتراعي الفروقات الفردية بين الطلبة، مبينا أن أحدا من الطلبة لم يستطع حلّ السؤال الخامس ومراجعته نظرا لانتهاء الوقت.

وقال المومني إن الوزارة لم تتدارك أخطاء السنوات السابقة، وساوت بين طلبة الفرع العلمي والأدبي من ناحية الوقت ومنهجية الأسئلة، وهذا غير منصف، منوها أن مادة الرياضيات جزء أساسي من المعدل ويجب على الوزارة دراسة هذا الأمر.

ولفت المومني إلى أن الوزارة لم تأخذ أيضا بملاحظات الطلبة، وكانت مصرّة على الخطأ، ولذلك يجب من الآن أن يكون هناك قرار من قبل الوزارة بتمديد مدة الامتحان نصف ساعة لانصاف الطلبة.

كما طالب أيضا بالأخذ بعين الاعتبار مدة الامتحان لمواد الفيزياء والكيمياء والأحياء لطلبة الفرع العلمي، كونها تدخل في احتساب المعدل.

وانتقد المومني سفر وزير التربية والتعليم الأستاذ الدكتور وجيه عوبيس في أول يوم من بدء الامتحانات إلى خارج المملكة، مشيرا إلى أن الامتحان وطني ويجب أن يكون متابعا من كافة المسؤولين.