مدير الجمارك: خطة لأتمتة الإجراءات في المراكز البرية لتسهيل وتسريع إجراءات المسافرين

12 يوليو 2022
مدير الجمارك: خطة لأتمتة الإجراءات في المراكز البرية لتسهيل وتسريع إجراءات المسافرين

وطنا اليوم_قال مدير عام الجمارك، لواء جمارك جلال القضاة، الثلاثاء، إنّ دائرة الجمارك لديها خطة لأتمته إجراءاتها في جميع المراكز الجمركية؛ لتسهيل وتسريع إجراءات المسافرين في المعابر البرية.

وقال القضاة، عبر تصريحات صحفية، أن “دائرة جمارك وضعت خطة طوارئ لاستقبال الحجاج، حيث عُزز مركز حدود المدورة بكوادر بشرية لاستقبال الحجاج وتسريع العمليات الجمركية في المعبر لدخولهم إلى المملكة”.

وأشار، إلى أن جميع الأجهزة المعنية في مركز حدود المدورة عززت كوادرها البشرية، حيث إنّ التعليمات واضحة لكافة الاجهزة بضرورة التعاون وتسهيل إجراءات الحجاج وسرعة انجاز معاملاتهم وخروجهم من المركز وعودتهم سالمين.

وفيما يتعلق بعمل دائرة الجمارك، أكّد القضاة، أن خطة الجمارك تحسين إجراءاتها وتسهيلها وأتمتها وربطها مع بقية الدوائر والمديريات المعنية سواء الجمركية أو باقي الاجهزة بحيث يسهل الانجاز وسرعة معاملات المسافر سواء له كشخص أو مركبته من حيث رخص الادخال.



وبين، أنه يصبح هناك أتمته للعمليات الجمركية، حيث يكون هناك بعد عطلة عيد الأضحى عملية أن المواطن يستطيع من خلال منصة دائرة الجمارك ادخال معلوماته من بلده ومجرد وصوله للحد الجمركي أن تكون معلوماته موجودة، كما يستطيع دفع الرسوم الجمركية إلكترونيا بحيث تكون مدة مكوثه في الحد الجمركي سريعة وتكون الاجراءات سريعة وسهلة وميسرة.