شاهدوا : بايدن يسهو ويقرأ تعليمات تقنية من الملقن

9 يوليو 2022
شاهدوا : بايدن يسهو ويقرأ تعليمات تقنية من الملقن

وطنا اليوم:في هفوة جديدة رصدتها كاميرا الصحافة، قام الرئيس الأمريكي جو بايدن الجمعة، 8 يوليو/تموز 2022 ، بقراءة “التعليمات الفنية”، إلى جانب النص الرئيسي لخطاب ألقاه في البيت الأبيض، ما أثار حالة من السخرية.
بايدن قال أثناء قراءة خطاب له: “انتهى الاقتباس كرر السطر مرة أخرى”، وهو ينظر إلى الملقن بعد أن أنهى قراءة تصريحات ممثلي الحزب الجمهوري الأمريكي، بعد ذلك بدأ الزعيم الأمريكي بالفعل في تكرار تصريحات المعارضين السياسيين مرة أخرى.
الهفوة الجديدة التي رصدتها الصحافة أثارت حالة من السخرية، حيث تفاعل معها رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مشيرين إلى هفوات بايدن المتكررة ومشككين في صحته إذ نشر الكاتب والمذيع الأمريكي، كلاي ترافيس، الفيديو الذي يرصد هفوات جو بايدن، ويردد فيه بالخطأ تعليمات الجهاز الملقن، وتساءل “هل لدينا بالفعل 30 شهراً إضافية من هذا؟ إنه لأمر مخيف ومحزن”.
ورداً على جدل الفيديو المتداول، قالت مساعدة السكرتيرة الصحفية للبيت الأبيض، إميلي سيمونز، إن بايدن لم يقرأ في الواقع تعليمات الملقن، ولم يقل “كرر السطر”، وأوضحت أن بايدن قال في خطابه: “دعوني أكرر السطر”.
وتناول الخطاب الموقف في أعقاب إلغاء المحكمة العليا الأمريكية في يونيو، لقانون مضى عليه ما يقرب من 50 عاماً، يضمن حقوق الإجهاض من قبل الحكومة الفيدرالية. وفي ختام الخطاب وقع الرئيس الأمريكي على أمر تنفيذي لتعزيز مثل هذه الحقوق.
ويشار إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي يثير فيها الرئيس الأمريكي جدلاً من هذا النوع؛ إذ يشكك البعض في حالته الصحية، خصوصاً مع سنه الكبيرة؛ إذ يبلغ من العمر 79 عاماً.

 

https://www.youtube.com/watch?v=mJ0WOzATfCI