بنك القاهرة عمان

احتفال باستقلال البلاد يتحول لفاجعة بولاية أمريكية

5 يوليو 2022
احتفال باستقلال البلاد يتحول لفاجعة بولاية أمريكية

وطنا اليوم:أعلنت الشرطة الأمريكية، الإثنين 4 يوليو/تموز 2022، مقتل 6 أشخاص وإصابة 24 آخرين في إطلاق نار استهدف موكباً خلال احتفال بيوم الاستقلال الأمريكي، في ولاية إلينوي.
وأفاد مسؤولون بأن المهاجم أطلق النار من فوق سطح أحد المباني “على ما يبدو”، مستهدفاً موكباً للاحتفال بيوم الاستقلال؛ مما دفع المتفرجين المذعورين إلى الفرار من المكان.
وأضاف المسؤولون خلال مؤتمر صحفي، أن ستة لقوا حتفهم ونُقل 24 إلى المستشفى، وعُثر على بندقية في موقع الهجوم.
ووقع الحادث في مدينة هايلاند بارك، على بُعد 48 كم من مدينة شيكاغو، خلال احتفال المواطنين الأمريكيين بمناسبة يوم استقلال البلاد عن بريطانيا العظمى عام 1776.
وتداولت وسائل إعلام أمريكية، على تويتر، مقطعاً مصوراً يُظهر ركوض المشاركين في الاحتفال وهم في حالة ذعر وسط أصوات إطلاق النار.
بينما قالت شرطة ولاية إلينوي إنها تعمل الآن على مساعدة قسم شرطة هايلاند بارك في البحث عن منفذ عملية إطلاق النار.

الشرطة تبحث عن المهاجم
وشارك مئات الشرطيين في عمليات البحث عن مطلق النار الذي أرفقت الشرطة صورته بتحذير قالت فيه للسكّان “عليكم بالتزام أقصى درجات الحيطة، هذا الرجل فارّ. إنّه يعتبر مسلّحاً وخطراً”.
وبعد إلقاء القبض على المطلوب، قال لو جوغمان قائد شرطة هايلاند بارك للصحافيين إنّ توقيفه تمّ “بدون مشاكل” في ختام عملية مطاردة قصيرة على الطريق السريع.
ويمتلك “بوبي” عدداً من الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، يعرّف فيها عن نفسه بأنه موسيقي من شيكاغو يدعى “آويك ذي رابر”.
وقالت نانسي روتيرنج رئيسة بلدية هايلاند بارك، في المؤتمر الصحفي: “عملٌ عنيف أفزع مجتمعنا وهزّنا حتى النخاع. قلوبنا مع أُسر الضحايا في هذا الوقت العصيب”.
يأتي حادث إطلاق النار في وقت ما زال فيه العنف باستخدام الأسلحة، في أذهان كثير من الأمريكيين بعد مذبحة في 24 مايو/أيار أسفرت عن مقتل 19 تلميذاً ومعلمتين بمدرسة ابتدائية في أوفالدي بتكساس.
إضافة إلى هجوم في 14 مايو/أيار أدى إلى مقتل عشرة أشخاص في محل بقالة في بافالو بنيويورك