بنك القاهرة عمان

مذكرة تعاون بين هيئة تنشيط السياحة والكنيسة اليونانية

16 مايو 2022
مذكرة تعاون بين هيئة تنشيط السياحة والكنيسة اليونانية

وطنا اليوم – وقعت هيئة تنشيط السياحة الأردنية وكنيسة اليونان الممثلة في المجمع المقدس، في موقع المغطس، اليوم الاحد، اتفاقية “مشروع بروتوكول تعاون”، في مجالات السياحة والثقافة، بحضور وزير السياحة والآثار رئيس مجلس إدارة هيئة تنشيط السياحة نايف حميدي الفايز.
وبحسب بيان للهيئة، قال الفايز “نسعى إلى إقامة المزيد من العلاقات الودية والاتصالات بين الطرفين لتنفيذ الأعمال والإجراءات الإنسانية لتعزيز التراث الوطني المحلي لكل طرف، إضافة إلى التدريب والترويج لما سبق من خلال الفعاليات والمؤتمرات التعليمية المشتركة والندوات والزيارات”.
وأكد الحاجة إلى التنفيذ المشترك وتعزيز الإجراءات الجديدة للأغراض المذكورة من أجل التعاون المنهجي والفعال بين الطرفين على العديد من المستويات والاستفادة من خبرات الطرفين ومسؤولياته.
من جانبه، أعرب مدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبدالرزاق عربيات، عن تقديره لزيارة كبار رجال الدين من الكنيسة اليونانية، واختيارهم للمملكة كوجهة سياحيّة دينية، مؤكداً أن المملكة تزخر بالعديد من المواقع السياحية الدينية التي تعتبر نقطة جذب للسياحة الدينية المسيحية. وأشار عربيات إلى أن المذكرة التي تخدم السياحة في المملكة تتضمن بنودها، تطوير الجولات الدينية والحج لكل طرف، إضافة إلى الإحاطة من الطرفين على التقاليد الدينية التاريخية والتبادل في مجال الزيارات الفنية والسياحية.
واكد عربيات انه من المتوقع ومن خلال الاستثمار المشترك في التسويق السياحي للمواقع الدينية في المملكة مع كبار رجال الدين المسيحيين، أن يزداد حجم اعداد السياح المسيحيين من أوروبا بشكل عام للمملكة، مبيناً سعي الهيئة إلى زيادة حجم الحجاج المسيحيين القادمين من اليونان الى الأردن .

IMG 20220515 WA0276 - وطنا نيوز

IMG 20220515 WA0275 - وطنا نيوز

IMG 20220515 WA0274 - وطنا نيوز