انخفاض كبير على درجات الحرارة الليلة

15 مايو 2022
انخفاض كبير على درجات الحرارة الليلة

وطنا اليوم:قال موقع طقس العرب انه سيحدث انخفاض كبير على درجات الحرارة الليلية ليل الأحد/الاثنين مقارنة مع الليالي السابقة، فيكون الطقس مائلاً للبرودة أول الليل، يتحول إلى بارداً نسبياً عند ساعات الليل المُتأخرة وفي الصباح الباكر في مُختلف مناطق المملكة الأمر الذي يستلزم لبس معطف.
وبين طقس العرب انه سترتفع نسب الرطوبة السطحية بشكلٍ تدريجي خاصة في شمال المملكة، ويصبح الطقس رطباً مع ظهور الغيوم المُنخفضة.
وتكون الرياح شمالية غربية مُعتدلة السرعة، تنشط أحياناً خاصة أول الليل، وتكون مُثيرة للأتربة والغُبار في المناطق الجنوبية والشرقية.

** طقس الاثنين :

ويُتوقع بمشيئة الله ان يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة يوم الإثنين لكنها تبقى اقل من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام، ويكون الطقس معتدلا إلى دافئاً خلال ساعات الظهيرة والعصر في مُختلف مناطق المملكة، بينما يكون حاراً نسبياً في مناطق الأغوار والبحر الميت ومدينة العقبة ومناطق البادية، وتظهر تدريجيًا خاصة مع ساعات ما بعد الظهر كميات كبيرة من السُحب على ارتفاعات مُختلفة ولاسيما العالية منها.
وتكون درجات الحرارة العُظمى عشرينية في المدن الرئيسية بما فيها العاصمة عمان، بينما تكون حول الثلاثينيات مئوية في الأغوار والبحر الميت في مدينة العقبة ومناطق البادية.
وتكون الرياح شمالية غربية مُعتدلة السرعة، تنشط تدريجيًا أثناء ساعات ما بعد الظهر والعصر، قد تعمل على إثارة الأتربة في المناطق الصحراوية.

** ارتفاع على درجات الحرارة ليل الاثنين / الثلاثاء

يحدث ارتفاع من جديد على درجات الحرارة الليلية مقارنة مع الليالي السابقة، ويكون الطقس لطيفاً في ساعات الليل الأولى، إلا أنه سيميل للبرودة فوق بعض المناطق عند ساعات الليل المُتأخرة وفي الصباح الباكر خاصة فوق المرتفعات الجبلية، تزامناً مع انتشار لكميات كبيرة من السُحب على ارتفاعات متوسطة وعالية.
كما وترتفع نسب الرطوبة السطحية بشكلٍ تدريجي في شمال المملكة، ويصبح الطقس رطباً في تلك المناطق.
وتكون الرياح شمالية غربية خفيفة إلى مُعتدلة السرعة، تنشط أحياناً في بعض المناطق خاصة أول الليل