نقابة المهندسين تنظم لقاء عمل بين مركز تشغيل غرب ألمانيا ومهندسين وفنيين أردنيين

13 مايو 2022
نقابة المهندسين تنظم لقاء عمل بين مركز تشغيل غرب ألمانيا ومهندسين وفنيين أردنيين

وطنا اليوم – نظمت نقابة المهندسين الأردنيين لقاء عمل في مقرها في عمان بين مركز تشغيل غرب ألمانيا ومهندسين وفنيين كهرباء أردنيين مرشحين للعمل في ولاية شمال الراين ووستفاليا . وافتتح اللقاء الدكتور بشار الطراونه عضو مجلس النقابة بحضور امين عام نقابة المهندسين المهندس علي ناصر و المهندس توفيق أبو ارشيد رئيس رابطة خريجي الجامعات الألمانية في الأردن وعضو فريق تصدير الخدمات الهندسية إلى ألمانيا والسيد فرانك مارتين كلاوس والسيد ماركوس كوربل وحضره عدد من المهندسين والفنيين الكهربائيين الأردنيين ممن تم قبولهم ببرنامج استقدام العمالة الماهرة من الأردن حيث تتابع النقابة ملفاتهم في المركز الالماني بدسلدورف . وجرى في اللقاء الوقوف على مجريات تأهيل المهندسين والفنيين الأردنيين باللغة الألمانية وإجراءات تقييم مؤهلاتهم الفنية ومطابقتها لمثيلاتها الألمانية حيث وصلت معاملاتهم لمرحلة متقدمة وبانتظار تحصيلهم لشهادة B1 باللغة الألمانية التي يتحضرون لها على حساب ألمانيا بمعهد غوته في عمان . وتم شرح ما تبقى من إجراءات وأجاب الألمان على اسئلة المرشحين فيما يتعلق بالعمل والحياة في ألمانيا .
وكان السيدان كلاوس وكوربل قد حضرا للاردن للمشاركه بمؤتمر (معهد غوته ) لتشغيل الأردنيين المهنيين بألمانيا . وطلب السيد كلاوس الذي يتابع معاملة الزملاء اللقاء بهم بعد انتهاء المؤتمر الذي عقد في عمان وشاركت به نقابة المهندسين الأردنيين .
وجاري العمل من قبل نقابة المهندسين الاردنيين على تأهيل أعداد أخرى من المهندسين بالتعاون مع وزارة العمل والجهات المعنية الألمانية.