المستشفيات الخاصة تثمن اهتمام الملك بالقطاع الصحي

10 مايو 2022
المستشفيات الخاصة تثمن اهتمام الملك بالقطاع الصحي

وطنا اليوم:ثمنت جمعية المستشفيات الخاصة، تقدير واهتمام جلالة الملك عبد الله الثاني بالإنجازات والنجاحات التي حققها القطاع الصحي الأردني، خاصة فيما يتعلق بالسياحة العلاجية ودعوة جلالته إلى مواصلة بذل الجهود للبناء على ما تحقق منها.
وقال رئيس الجمعية الدكتور فوزي الحموري في بيان صحفي الثلاثاء، إن ما أكده جلالة الملك عبدالله الثاني بهذا الخصوص خلال لقائه في نيويورك، رئيس وأعضاء جمعية الأطباء الأردنيين في أميركا وعددا من الأطباء الأردنيين المتميزين في الولايات المتحدة أمس، والذي يعزز ثقة القطاع بقدراته وإمكانياته وخدماته المتطورة ويساهم في الجهود المبذولة لإنعاش السياحة العلاجية خاصة في ظل التحسن الكبير الذي طرأ على الوضع الوبائي في المملكة.
واضاف أن جلالة الملك يحرص وفي أكثر من مناسبة ولقاء على الإعراب عن تقديره لما حققه القطاع الصحي في المملكة من سمعة متميزة في الرعاية الصحية للمرضى وتقديم أفضل الخدمات لهم الى جانب نجاح القطاع وباقتدار عال في التعامل مع جائحة فيروس كورونا المستجد، مشيرا إلى أن من شأن هذا التقدير الملكي أن ينعكس ايجابا على الاستثمار في هذا القطاع والذي يمثل أحد أهم مقومات الاقتصاد الأردني ومصادر دخله من العملات الأجنبية.
وأكد الدكتور الحموري ضرورة قيام الجهات المعنية بتوفير كل ما تتطلبه المرحلة المقبلة من إجراءات وتسهيلات وحوافز للقطاع الصحي والمستثمرين وبما يساهم في تحقيق المزيد من النجاحات والانجازات الطبية وفي الحفاظ على مكانة الأردن كقبلة للسياحة العلاجية في الشرق الأوسط وشمال افريقيا.
وبين “أن توجيهات جلالة الملك تحملنا مسؤولية كبيرة لتحقيق رؤية جلالته بإعادة الألق إلى السمعة الطبية الأردنية والحفاظ على تميز الأردن كمركز إقليمي للعلاج، وذلك من خلال ضمان جودة الخدمات الطبية المقدمة للمرضى العرب والأجانب، بالإضافة إلى تحمل جميع أطراف العملية العلاجية والسياحية والمؤسسات الرسمية لمسؤولياتها في أن تكون رحلة المريض الوافد رحلة مميزة بالكامل، وأن يعود لبلده سفيراً لمملكتنا ليعكس الصورة الإيجابية عن المستوى العالي للخدمات المقدمة فيها”.
واشار إلى أن توفير فرص التدريب للأطباء الأردنيين في المراكز الطبية الأميركية بدعم من جمعية الأطباء الأردنيين في الولايات المتحدة والأطباء الأردنيين العاملين هناك سيساهم في تعزيز وتطوير كفاءاتهم