مصادر تنفي إعادة طائرة إربد الى عمان

2 مايو 2022
مصادر تنفي إعادة طائرة إربد الى عمان

وطنا اليوم:قال مصدر مطلع في دائرة الجمارك، إن الدائرة لا علم لها عن ما بتداول حول الطلب بإعادة الطائرة التي تم شحنها الى إيدون في اربد لتحويلها لمطعم، الى المطار بعمان بهدف إجراء بيان جمركي.
وأوضح المصدر بتصريح صحفي، أن مثل هذه المعاملة من المفروض أنه تم إنهاؤها قبل خروج الطائرة من المطار، مؤكداً أنه حتى فيما إذا لم تكن هذه المعاملة قد أُنجزت، فإنه يمكن إجراؤها عن طريق المعاينة في الموقع.
وفي ذات السياق، فقد أكد المصدر، ومصادر أخرى مطلعة ، بأن مالك الطائرة، والذي بدأ العمل لتحويلها الى مطعم، قد دفع كل الضرائب المترتبة عليها قبل خروجها من المطار، وحسب الأصول، علماً بأنه يتوقع أن يعلن عن افتتاح المطعم “الطائرة” في غضون شهور.
ويعتبر أحمد السيلاوي أن مساحة الطائرة لتكون مطعما جيدة، حيث تتسع لنحو مائة شخص، وزعت الطاولات بطريقة مريحة وسط الطائرة وعلى جنباتها، ويتم الصعود إليها عبر مصاعد وأدراج كهربائية.
يقول السيلاوي رغم التحسينات التي سيتم إدخالها على الطائرة وبالذات ما يتعلق بالنوافذ إلى جانب بعض الإضافات لكنها ستحافظ على شكلها الخارجي.
الطائرة فيها إمكانيات مريحة كونها لم تتقاعد عن الخدمة عالميا، وستكون الأولى على مستوى المملكة والخامسة عربيا والتاسعة على مستوى العالم، بحسب السيلاوي.