بنك القاهرة عمان

توقعات بانتعاش الطلب على مستلزمات ضيافة العيد

حماده : أسعار الحلويات بمختلف اصنافها وكعك العيد لم يطرأ عليها أي زيادة رغم ارتفاع كلف الشحن وأثمان مدخلات الإنتاج

27 أبريل 2022
توقعات بانتعاش الطلب على مستلزمات ضيافة العيد

وطنا اليوم – توقع ممثل قطاع المواد الغذائية في غرفة تجارة الأردن، رائد حماده، ارتفاع الطلب على ضيافة العيد لا سيما المعمول وكعك العيد ومستلزمات إنتاجها والشوكلاتة.
وأعرب حماده، في بيان اليوم الأربعاء، عن أمله بتحسن الطلب على الحلويات خلال الايام القليلة المقبلة خصوصا مع صرف رواتب العاملين بالقطاعين العام والخاص وتأجيل اقساط الأفراد من قبل البنوك للشهر الحالي بالاضافة الى عودة الحياة الى طبيعتها وإلغاء جميع الحظر بكافة أشكاله التي اثرت بشكل كبير على القطاع التجاري خلال العامين الماضيين.
واكد حماده توفر جميع مستلزمات مواد انتاج الحلويات، خصوصا مستلزمات تصنع المعمول من طحين والسميد والسكر وعجوة التمر وغيرها من المستلزمات الاخرى بكميات كبيرة .
ولفت حماده الى ان اسعار الحلويات بمختلف اصنافها وكعك العيد لم يطرأ عليها أي زيادة رغم ارتفاع كلف الشحن وأثمان مدخلات الإنتاج.
واشار الى ان اصحاب محال بيع الحلويات بأصنافها المختلفة ومستلزمات إنتاجها والقهوة والشوكولاته والسكاكر والعصائر يعولون كثير على الايام المتبقية التي تسبق حلول العيد لإنعاش الحركة التجارية وزيادة مبيعاتهم للقدرة على الوفاء بالالتزامات المرتبة عليهم تجاه الغير
واوضح حماده ان الحلويات المصنعة محليا تتمتع بجودة عالية مكنتها من الانتشار في مختلف الاسواق العالمية، وتسجيل علامات تجارية خاصة بها.
وبحسب حماده يوجد بالمملكة حوالي 18 الف محال يعمل في قطاع المطاعم والحلويات توظف قرابة 130 الف عامل غالبيتهم من الاردنيين.