الخدمة المدنية يوضح حول تعيينات الغذاء والدواء

26 أبريل 2022
الخدمة المدنية يوضح حول تعيينات الغذاء والدواء

وطنا اليوم:أوضح الناطق الإعلامي باسم ديوان الخدمة المدنية خالد الغرايبة المعلومات المتداولة حول تعيين عدد من الأشخاص في المؤسسة العامة للغذاء والدواء.
واكد الغرايبة عدم صحة ما جاء في مواقع التواصل الاجتماعي بشأن الملف، مبينا أنه ونظراً لتوسع المؤسسة في فتح بعض الفروع الإضافية في المحافظات المختلفة وحاجتها لرفد كوادرها المحدودة، فقد قامت المؤسسة بمخاطبة الجهات المعنية للموافقة من على تعبئة 9 شواغر.
وقال، إن الموافقة جاءت من قبل مجلس الوزراء، وعلى ضوء توصية الديوان ودائرة الموازنة العامة على تعبئة 4 شواغر فقط، ولم يتم تعيين أي شخص من الأسماء الواردة في مواقع التواصل الاجتماعي.
وأكد الغرايبة على ضرورة تؤخي الدقة والحرص في نقل المعلومات التي يتم تداولها بخصوص هذا الموضوع، مشيرا إلى أن الديوان ليس مع أي استثناءات، ولا يقوم مجلس الوزراء باتخاذ أي قرار الا بعد الاستئناس برأي الديوان حرصا من المجلس على المؤسسية والمكاشفة والشفافية في اتخاذ قراراته.
كما يحرص الديوان كل الحرص، وكما هو شانه دائما على تطبيق تعليمات الاختيار والتعيين بدقة مع الالتزام التام بالتعامل مع قضايا التوظيف وإدارة الموارد البشرية عموما ضمن مبادئ العدالة والنزاهة وتكافؤ الفرص.
ولفت إلى أنه سيتم تعبئة هذه الشواغر وفق التعليمات الناظمة لعملية التعيين ووفقا للاحقيات التنافسية المعتمدة لديه