تعرّف على أيام العطل الـ 9 التي يترقبها الأردنيين

24 أبريل 2022
تعرّف على أيام العطل الـ 9 التي يترقبها الأردنيين

وطنا اليوم:شهدت فترة عصر الاحد ، ازدحامات امام البنوك واقبالا كبيرا من المواطنين ، وذلك مع بدء إيداع رواتب العاملين في القطاع العام والقطاعات الأخرى.
ويتزامن إيداع الرواتب لهذا الشهر مع اواخر أيام شهر رمضان الفضيل ، واستعداد المواطنين لشراء مستلزمات العيد.
يذكر ان جمعية البنوك في الأردن أعلنت أنه سيتم تأجيل أقساط قروض الأفراد لشهر نيسان (أبريل) بمناسبة حلول شهر رمضان، إذ قالت الجمعية في وقت سابق إن “هذا الإجراء يأتي انطلاقاً من المسؤولية المجتمعية للبنوك العاملة في الأردن، وسعياً منها للتخفيف عن المواطنين في شهر رمضان المبارك وخصوصاً في ظل الظروف الراهنة”.
وأكدت الجمعية أنها توافقت مع البنك المركزي الأردني على تأجيل أقساط قروض الأفراد خلال شهر رمضان المبارك (لشهر نيسان) دون فوائد تأخير أو عمولات.
وبات الأردنيون رسميا عل موعد عطلة طويلة تمتد لـ 9 أيام، قد تكون العطلة الأطول في تاريخهم.
وأصدر رئيس الوزراء، الدكتور بشر الخصاونة، اليوم الأحد، بلاغاً يُحدِّد عطلة عيد الفطر السَّعيد اعتباراً من صباح يوم الاثنين الموافق للثَّاني من أيَّار المقبل، وحتَّى مساء يوم الخميس الموافق للخامس منه.
وفي وقت سابق قرر رئيس الوزراء تعطيل الوزارات والدَّوائر الرسميَّة والمؤسَّسات والهيئات العامَّة، والجامعات الرسميَّة والبلديَّات، ومجالس الخدمات المشتركة، وأمانة عمَّان الكبرى، والشركات المملوكة بالكامل للحكومة، يوم الأحد الموافق للأول من أيار لعام 2022 ميلاديَّة، احتفاءً بيوم العمَّال العالمي.
واذا ما تم جمع عطلة نهاية الأسبوع يومي الجمعة والسبت ، مع العطلة الرسمية التي تمتد لـ 5 أيام فان الأردنيين على عطلة تبدأ من يوم الجمعة 29 نيسان ، وتنتهي في مساء يوم السبت 7 أيار.

وستكون العطلة على النحو التالي :

الجمعة / 29-نيسان / عطلة نهاية الاسبوع
السبت / 30-نيسان / عطلة نهاية الاسبوع
الأحد / 01-أيار / عطلة يوم العمال
الإثنين / 02-أيار / عطلة عيد الفطر
الثلاثاء / 03-أيار / عطلة عيد الفطر
الأربعاء / 04-أيار / عطلة عيد الفطر
الخميس / 05-أيار / عطلة عيد الفطر
الجمعة / 06-أيار / عطلة نهاية الاسبوع
السبت / 07-أيار / عطلة نهاية الاسبوع