الاردن يفوز بالتميز الهندسي على مستوى العالم

24 أبريل 2022
الاردن يفوز بالتميز الهندسي على مستوى العالم

وطنا اليوم:فاز فريق مركز زها الثقافي PHI-Team في جائزه التميز الهندسي في المسابقة العالمية فيرست للروبوت الآلي التي عقدت في الولايات المتحدة الأمريكية.
ويعد فريق مركز زها الثقافي التابع لأمانة عمان الكبرى هو الفريق العربي الوحيد الذي حاز على جائزه في هذه المسابقه من بين ١٢٠ فريق مشارك من اكثر من ٦٠ دولة.
وعلقت مديرة مراكز زها الثقافية رانيا صبيح على هذا الإنجاز الدولي الذي حققه مركز زها بالقول “أتقدم بالتهنئة للفريق الفائز في هذه المسابقة الدولية وللمشرفين الذين كان لهم دور أيضا بتحقيق هذا الإنجاز ولكل العاملين في المركز لما يقدموه من خدمة لأطفال وشباب الوطن.
وأكدت أن هذا الانجاز يأتي ثمرة جهد طويل وعمل دؤوب من مركز زها لإظهار الطاقات الإبداعية للأطفال والشباب المنتسبين ويحرصون على متابعة نشاطات وبرامج المركز المختلفة التي تنظم على مدار العام.
وشددت أن هذا الإنجاز نقدمه للأردن وقيادته الهاشمية التي ترعى الإبداع وتقدم كل الإمكانات من أجل تنمية المواهب لدى أبنائنا الطلبة.
وأشارت الى أن هذه الجائزة هي حافز للمركز ليقدم الأفضل في جميع المجالات على مستوى الوطن والمستوى الدولي.
ويذكر ان الفريق المشارك مكون من ١١ مشارك من طلاب، مدربين ومشرفين وكان قد غادر إلى الولايات المتحدة الأمريكية الاسبوع الماضي للمشاركة في بطولة فيرست العالمية للروبوت
ويعد مركز زها الثقافي أول من أسس فريق للروبوت مجانا لتدريب الأطفال من عمر 9 – 16 سنه منذ عام 2007 وينظم بشكل دوري دورات للروبوت لتطوير قدرات الأطفال وإبداعاتهم من خلال برامج متطورة حيث حصل فريق زها على العديد من الجوائز و المراكز العربية و الدولية.
وتعد بطولة فيرست واحدة من اكبر المسابقات في مجال الروبوت وعلوم التكنولوجيا للطلاب المتراوحة اعمارهم بين ٩-١٦ سنه .
ويذكر بأن المشاركة جاءت بدعم من الملكية الاردنية، بنك القاهرة عمان، سمارت باي.
ويشار الى أن برنامج الروبوت الالي للكبار في مركز زها ( من عمر 11-16 عام) هو نادي متخصص في مجال تعليم الطلبة على الروبوت الالي من تصميم و ميكانيكا و برمجة وتعلم قوانين الفيزياء والرياضيات والقوانين الهندسية من خلال التطبيق على برنامج الروبوت الالي وتطبيق منحى STEM التعليمي في البرنامج حيث يقوم مركز زها بتنظيم مخيم صيفي كل سنة ومن خلاله يتم اختيار الطلبة الموهوبين للالتحاق بنادي الروبوت.