أمريكيون ولدوا بدول عربية يظهرون بقائمة فوربس للمليارديرات

24 أبريل 2022
أمريكيون ولدوا بدول عربية يظهرون بقائمة فوربس للمليارديرات

وطنا اليوم:تصدر 92 مواطنا أمريكيا ولدوا في الخارج قائمة فوربس السنوية للمليارديرات لعام 2022، والذين يعيشون حاليًا في الولايات المتحدة.
وظهر أن 13٪ من أصل 735 مواطنا أمريكيا في القائمة من المهاجرين، وفق تقرير لشبكة “سي إن إن”.
وقد بلغ صافي ثروة أصحاب المليارات من المواطنين الأمريكيين المولودين في الخارج إجمالي 711 مليار دولار، أي ما يعادل 15٪ من الثروة الإجمالية للمليارديرات الأمريكيين.
وينحدر هؤلاء المهاجرين من 35 دولة مختلفة.
ومن بين الـ 92 ملياردير في القائمة، جاء 6 أشخاص من مواليد دول عربية، على رأسهم رمزي مسلم، وهو أمريكي من مواليد الأردن، صافي ثروته يقدر بـ4 مليار دولار، وهو يعمل في قطاع الأسهم الخاصة، وتصنيفه عالميا هو 35.
كما تتضمن القائمة حاييم صبان، وهو أمريكي من مواليد مصر، ويبلغ صافي ثروته 3.1 مليار دولار، وتصنيفه 41 عالميا، ويعمل في قطاع شبكات التلفزيون والاستثمار.
وتتضمن كذلك ديفيد هنداوي، وهو أمريكي من مواليد العراق، ويبلغ صافي ثروته 1.8 مليار دولار وتصنيفه 65 عالميا، ويعمل في مجال البرمجيات.
ومارك العسري، وهو أمريكي من مواليد المغرب، ويبلغ صافي ثروته 1.8 مليار دولار، وتصنيفه 67 عالميا، ويعمل في مجال المحفظة الوقائية.
ونوبار أفيان، وهو أمريكي من مواليد لبنان، وصافي ثروته يقدر بـ1.7 مليار دولار، وتصنيفه 70 عالميا، ويعمل في قطاع التكنولوجيا الحيوية.
كما تضم القائمة فايز صاروفيم، وهو أمريكي من مواليد مصر، وتبلغ ثروته 1.5 مليار دولار، وتصنيفه 78 عالميا، ويعمل في قطاع إدارة الأموال