الجمارك تحبط محاولة تهريب لمادتي الهيروين والكريستال المخدر

17 أبريل 2022
الجمارك تحبط محاولة تهريب لمادتي الهيروين والكريستال المخدر

وطنا اليوم:صرّح الناطق الإعلامي باسم دائرة الجمارك الأردنية بأنّ كوادر الجمارك العاملة في مركز جمرك الكرامة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية تمكنت من إحباط محاولة تهريب (21) كغم من مادة الهيروين، بالإضافة إلى (2) كغم من الكريستال وجدت ضمن مخبىء سري مخبأة بطريقة فنية.
وفي التفاصيل أثناء التفتيش الدقيق من قبل موظفي الجمارك للشاحنة القادمة من إحدى الدول المجاورة، وجدت المضبوطات مخبأة بطريقة فنية متقنة بإحكام ضمن تصفيحة حديدية داخل العادم الخاص بالشاحنة (الاكزوزت) الذي تم إعداده خصيصًا لهذه الغاية.
وأضاف عقيد جمارك حسين عبيدات مدير جمرك الكرامة بأنّ الكمية التي تم ضبطها من (الهيروين) المخدر بلغت (41) كف هيروين، بالإضافة الى كيسين من الكريستال المخدر وجدت مخبأة بطريقة احترافية متقنة، وعلى الفور تم تنظيم محضر ضبط أصولي بالمحتويات المهربة، وتسليمها مع السائق إلى إدارة مكافحة المخدرات لإجراء المقتضى القانوني بحقهم.

بدوره قال مدير عام الجمارك لواء جمارك المهندس جلال القضاة بأنّ كوادر الجمارك العاملة في مختلف مواقعها تمكنت خلال هذه الفترة من إحباط العديد من محاولات تهريب المواد الخطرة (المخدرات) ، والقضايا النوعية المتميزة، مشيدًا بالجهود المخلصة واليقظة المستمرة والفراسة العالية والعمل الدؤوب لدى موظفي الجمارك، معربًا عن عظيم الشكر والإمتنان لكافة منتسبي الدائرة على جهودهم المميزة، وتعاونهم المستمر مع كافة الأجهزة الأمنية.
وأكّد القضاة على ضرورة الوعي التام عند المواطنين بخطورة المخدرات وأنواعها وأضرارها وتأثيرها على النواحي الصحية والاجتماعية والاقتصادية والأمنية، مشيرًا الى أهمية الجانب التوعوي من الوقوع في براثن هذه الآفة المدمرة.
ومن الجدير بالذكر أنّ دائرة الجمارك تعمل ضمن أحدث الأساليب المعتمدة والتقنيات المتطورة عالميًا في كافة المواقع، وتبذل كافة الجهود والطاقات لمكافحة التهريب، وحماية المواطنين من المواد الخطرة والفاسدة بكافة أشكالها وأنواعها، وتهيب المواطنين بضرورة الإبلاغ فورًا عن المخالفات الجمركية او أي حالة تهريب على الرقم المجاني (105) دائرة الجمارك مركز عمليات مكافحة التهريب.