طقس العرب: أجواء ربيعية مُعتدلة الخميس

13 أبريل 2022
طقس العرب: أجواء ربيعية مُعتدلة الخميس

وطنا اليوم:رجح موقع طقس العرب، أن يطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة يوم غد الخميس لتصبح حول إلى أعلى بقليل من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام.
وأضاف الموقع، أن الطقس سيكون مائلاً للبرودة خلال ساعات الصباح الباكر، يتحول تدريجيًا ليُصبح مُعتدلاً في اغلب مناطق المملكة خلال ساعات الظهيرة والعصر، بينما يكون حاراً نسبياً في مناطق الأغوار والبحر الميت ومدينة العقبة وأجزاء من البادية، مع تفرق السُحب على ارتفاعات مُتوسطة وعالية فوق مناطق البادية، في حين يكون الطقس مُشمساً في بقية المناطق.
وتكون درجات الحرارة العُظمى في مطلع العشرينيات مئوية في المدن الرئيسية بما فيها العاصمة عمان، بينما بينما تقترب من الثلاثينيات مئوية في الأغوار والبحر الميت ومدينة العقبة.
وتكون الرياح مُتقلبة الاتجاه وخفيفة السرعة صباحاً، تتحول إلى شمالية غربية خفيفة لمُعتدلة السرعة، تنشط أحياناً فوق بعض المناطق الجنوبية بما فيها رم والعقبة خلال ساعات ما بعد الظهر والعصر.

طقس بارد نسبياً إلى بارد ليلاً

ويطرأ انخفاض على درجات الحرارة في ساعات الليل، ويكون الطقس بارداً نسبياً في مُختلف مناطق المملكة أثناء ساعات الليل المُتأخرة، يتحول إلى بارداً في الجبال والسهول الأمر الذي يستلزم لبس معطف
وتكون الرياح شمالية غربية خفيفة إلى مُعتدلة السرعة، تنشط أحياناً في بعض المناطق الجنوبية، بينما تكون شرقية مُعتدلة إلى نشطة السرعة في مناطق البادية الشرقية