القضاة يوعز بزيادة عدد مسارب المسافرين في حدود جابر

10 أبريل 2022
القضاة يوعز بزيادة عدد مسارب المسافرين في حدود جابر

وطنا اليوم:أوعز مدير عام الجمارك الأردنية لواء جمارك المهندس جلال القضاة بزيادة عدد المسارب الخاصة بالمسافرين عبر حدود جابر.
وشدد القضاة خلال زيارة تفقدية لمركز جمرك جابر على ضرورة تذليل كافة العقبات التي تعترض العمل، وتطبيق أفضل المعايير الدولية في مجال أمن وتسهيل حركة مرور المسافرين، وتقديم خدمات جمركية متميزة انطلاقًا من رسالة الجمارك الأردنية في تقديم خدمات جمركية متميزة لكافة المتعاملين معها .
ولفت إلى أهمية خلق حالة من التوازن بين الرقابة والتسهيل وذلك باعتماد معايير إدارة المخاطر التي تنتهجها دائرة الجمارك في إجراءات التفتيش.
وأكد على ضرورة التنسيق مع كافة الأجهزة الأمنية العاملة بروح الفريق الواحد والعمل فيما بينها وإلى تقديم كافة وسائل الراحة للمسافرين، وتسهيل إجراءات التخليص على البضائع بما ينسجم مع التشريعات والقوانين الناظمة للعمل.
وقدم مدير المركز عقيد جمارك محمد النسور ايجازًا بحضور موظفي المركز تحدث من خلاله إلى أبرز إنجازات المركز، وطبيعة العمل وكيفية التعامل مع المسافرين والتطلعات المستقبلية لتطوير آلية العمل بالمركز.
وتأتي زيارة القضاة في إطار سلسلة الزيارات التفقدية التي يقوم بها مدير عام الجمارك لجميع المراكز الجمركية خلال شهر رمضان المبارك