اين يعرض باب الحارة الجزء 12 وماهي ابرز احداثه؟

6 أبريل 2022
اين يعرض باب الحارة الجزء 12 وماهي ابرز احداثه؟

وطنا اليوم – كشفت وسائل إعلام سورية فنية، عن حقيقة عرض مسلسل باب الحارة الجزء 12 الثاني عشر خلال الموسم الرمضاني 2022، وسط حالة من التساؤلات بين عشاق الدراما السورية خصوصا بعد وفاة مخرج مسلسل باب الحارة بسام الملا.

وذكرت وسائل إعلام محلية، أن مسلسل باب الحارة الجزء الثاني عشر 12 سيعرض خلال الموسم الحالي، عبر القنوات التلفزيونية السورية، مشيرة الى ان المسلسل قائماً طالما هناك جمهور ومتابعة مع الشركة الإنتاج والتوزيع الفني العاملة مع المسلسل منذ سنوات.

وأكد مدير عام شركة “قبنض” للإنتاج والتوزيع الفني وسيم شبلي في تصريحات رصدتها سوا، أن الهجوم الذي يتعرض له المسلسل هجوم محلي، مشيرا الى ان تم مهاجمته من قبل الشركات السورية وليس العربية.

ولفت الى ان مسلسل باب الحارة مطلوب جدا وتم طلبه من قبل عدد كبير من القنوات التلفزيونية، مضيفا أن الجزء الثاني عشر 12 من مسلسل باب الحارة سيكون مليئا بالأحداث الشيقة الكبيرة كما تم الانتهاء من تصوير المسلسل وجاهز للعرض على القنوات التلفزيونية.

ويتنافس مسلسل باب الحارة الجزء الثاني عشر الدراما الرمضانية على مستوي الوطن العربي والسورية خاصة، بعد الاعلان عن ثلة من المسلسلات الجديد بمشاركة المع النجوم الدراما بعد غياب دام لأكثر من عشرة اعوام بسبب تأثير الازمة والحرب السورية طيلة الفترة الماضية، حيث تم الاعلان عن عرضه خلال رمضان 2021.

وكان الجزء الحادي عشر قد وقعت احداث مغايرة تماما عما تعود عليها جمهور المسلسل في الأجزاء السابقة، مشيرا الى ان المسلسل سيقوم برصد الاحداث والتبعيات الذي وقعت على الشعب السوري خلال الاحتلال الفرنسي.

وأوضح ان المسلسل يكشف مدي تأثير الحرب على سوريا من قبل الاحتلال الفرنسي وتدمير حارة تسمي بحارة الضبع، والذي اضطر سكانها الذهاب الى حارة مجاورة بسبب التدمير وشدة القصف الذي وقع عليهم نتيجة مقاومتهم الى اللحظات الاخيرة.

وقال إن سكان حارة الضبع يهربون الى حارة مجاورة تسمي حارة الصالحية حيث يستقر فيها، أدي ذلك الى تغير جزئي وكلي في فكرة المسلسل عن الاجزاء السابقة، خصوصا أن الجزء العاشر لم يحقق نسبة مشاهدات عالية كباقي الاجزاء.

وأشار الى أن هذا الجزء يجسد ومبني كفكرة دراميا مبني على باقي الاجزاء السابقة خصصوا بعد حصار الاحتلال الفرنسي حارة الضبع ولكنه فش بالإضافة الى اكتشاف مؤمن الضابط الفرنسي الكبير في باب الحارة وتم قتله بعد أن قام ابو قاعود بذلك واخبارهم بانه قام بتعذيب ابو عصام.

وبينت مصادر مختلفة أن قناة إم بي سي، ستعرض مسلسل باب الحارة الجزء الثاني عشر سيعرض في تمام الساعة العاشرة بتوقيت جمهورية مصر العربية وفلسطين والاردن وسوريا ولبنان والسودان، والساعة الحادية عشر بتوقيت المملكة العربية السعودية والكويت وقطر وليبيا وتونس والجزائر.

وتعاد الحلقات نفسها عبر قناة ان بي ان لبنان في تمام الساعة الواحدة بعد منصف الليل بتوقيت العاصمة الرياض و القدس وقطر، والساعة الثانية بعد منصف الليل بتوقيت العاصمة القاهرة وسوريا ولبنان.

وأعلنت قناة إم بس سي مصر، أنها ستقوم ببث مسلسل باب الحارة الجزء 12 الثاني عشر رمضان 2022، عبر شاشاتها بالإضافة الى المنصات الالكترونية المختلفة ” شاهد Vip”.