مش قادر اشتري يتصدر مواقع التواصل في الأردن

4 أبريل 2022
مش قادر اشتري يتصدر مواقع التواصل في الأردن

وطنا اليوم:التقط مئات الاردنيين المشهد الذي تظهر فيه سيدة اردنية عجوز في الاسواق في اليوم الاول من شهر رمضان المبارك فيما تسالها مذيعة ما تسجل معها حديثا عن الاسعار عن اسعار البندورة فتقول تلك السيدة العجوز وبصوت مرتفع وصارخ “الاسعار زي الزفت” ثم تضيف كيلوا البندورة الواحد بدينار والله بأميركا ما وصلت مثل هذا السعر”.
اصطدام الاردنيين بمتطلبات الاسعار وتدبير المواد الغذائية في اليوم الاول من شهر رمضان المبارك كان قويا وصادما وعلى منصات التواصل كانت مسالة الاسعار في اول يوم رمضان هي الاساسية حيث تعليقات بالجملة وفي كل الاتجاهات.
الناشط النقابي وورجل الاعمال المزارع كمال الساري كان له وقفة مع الاعلان عن قرار روسيا بوقف تصدير السماد المخصص للأغراض الزراعية بعد الان.
كمال الساري وعلى صفحته عبر فيسبوك اعتبر بان ازمة الغذاء في العالم باقية وتتمدد ثم المح الى ان قصة المخزون الغذائي الامن في الاردن تحتاج الان لمراجعة.
عبر الفيسبوك ايضا كان احد المواطنين يؤكد بانه يتجول في الاسواق بلا هدى حيث قد يضطر للإفطار وعدم الصوم في شهر رمضان بسبب الارتفاع الحاد بأسعار الخضار علما بان المنصة الالكترونية التابعة لرئاسة الوزراء حاولت الاهتمام بتصريح وزير الزراعة خالد الحنيفات الذي توقع فيه انخفاض اسعار الخضار بعد اول يومين من شهر رمضان المبارك في تلميح الي نتائج وتداعيات العرض والطلب.
على تويتر تم ترويج وسم يقول “مش قادر اشتري” وعبر مجموعات واتساب اب تداول عنيف للسيدة التي تتحدث عن سعر البندورة والذي وصل لنحو دينار او دولار ونصف او 80 قرشا على الاقل في الوقت الذي توسع فيه الاعتراض على الارتفاع الجنوني بأسعار المواد الغذائية خصوصا عشية شهر رمضان حيث قال نصار قسيس بان الاسواق الاستهلاكية في مدينة الزرقاء تشهد زحاما منقطع النظير بسبب الكوبونات التي وزعتها مؤسسة الضمان الاجتماعي على شكل قرض بلا فائدة وسريع لأغراض التزود بمنتجات شهر رمضان.
نبيلة عجيلات أشارت الى ان مدينة مأدبا ايضا فيها زحام على تلك الكوبونات والأمر اصبح جديا فيما لا تضع الحكومة حلولا من اي نوع