الجامعة الألمانية الأردنية تحتفل باليوم العالمي للعمل الاجتماعي

31 مارس 2022
الجامعة الألمانية الأردنية تحتفل باليوم العالمي للعمل الاجتماعي

وطنا اليوم – احتفل قسم العمل الاجتماعي بكلية الإنسانيات التطبيقية واللغات بالجامعة الألمانية الأردنية بالتعاون مع إدارة مكافحة المخدرات في مديرية الأمن العام وشعبة المجتمع المحلي بالجامعة باليوم العالمي للعمل الاجتماعي بمشاركة حشد كبير من طلبة الجامعة وطلاب وطالبات مدارس مديرية التربية والتعليم للواء ناعور .
وأشار كل من رئيس قسم العمل الاجتماعي الدكتور بدر الماضي وعضو هيئة التدريس فيه الدكتورة سحر مخامره الى أنه تم تخصيص الاحتفال بهذا اليوم ليكون يوما توعويا للجيل الشبابي بآفة المخدرات وطرق الوقاية منها، مشيدين بجهود إدارة مكافحة المخدرات في معالجة هذه الآفة الخطيرة التي أصبحت تهدد كل بيت وجيل .
من جهته قدم مندوب الإدارة محاضرة بين خلالها تعريف المخدرات وأنواعها وأسباب تعاطيها والأضرار الناجمة عن التعاطي صحيا وإجتماعيا وإقتصاديا ومجتمعيا وطرق الكشف المبكر عن المتعاطين ،مشيراً الى أن دائرة مكافحة المخدرات تعول على الشباب الأردني من طلبة الجامعات والمدارس لدعم جهودها في التوعية وتحذير الشباب من التعاطي .
وتم خلال المحاضرة عرض لبعض القصص الواقعية لمتعاطين وكيف أثرت على حياتهم وعلى أسرهم ومستقبلهم .
وفي نهاية الحفل زار المشاركون المعرض المتنقل لإدارة مكافحة المخدرات والذي يعرض أنواع المخدرات وأضرارها وطرق الوقاية والعلاج منها.