الاشغال تحيل عطاء إعادة تأهيل وتحسين طريق السلط/ العارضة

31 مارس 2022
الاشغال تحيل عطاء إعادة تأهيل وتحسين طريق السلط/ العارضة

وطنا اليوم:أحالت وزارة الاشغال العامة والإسكان عطاء إعادة تأهيل وتحسين طريق السلط/ العارضة الممول بمنحة كريمة من جمهورية الصين الشعبية على ائتلاف مقاولين (مقاول صيني ومقاول اردني).
وقالت الوزارة في بيان صحفي صادر عن وحدة الإعلام والإتصال إنه سيتم بدء تنفيذ الاعمال في المشروع بعد الانتهاء من الإجراءات اللازمة كافة، مشيرًة إلى أن المدة الزمنية المتوقعة لانتهاء الاعمال في المشروع تبلغ 18 شهرًا من تاريخ بدء التنفيذ.
وأضافت الوزارة أن الاعمال في المشروع تتضمن إعادة انشاء وتأهيل الطريق من تقاطع الصبيحي لغاية تقاطع العارضة، بطول (12.5 كم) ليصبح أربع مسارب مفصولة مع اكتاف وانشاء تقاطع حمرة الصحن، كما يتضمن العمل إعادة ترتيب الجزر الوسطية في تقاطع العارضة لتتناسب مع أعمال التحسين، كما يشمل العمل انشاء وتحسين عبارات تصريف مياه الامطار وأعمال الحماية اللازمة واعمال جدران استنادية، بالإضافة لأعمال السلامة العامة كافة من الإشارات ومتطلبات السلامة المرورية وأعمال الانارة، وفق أعلى المعايير الهندسية المتبعة عالميًا.
وفيما يتعلق بطريق المدورة – معان، قالت الوزارة إن الدراسات المتعلقة بإعادة تأهيل الطريق وتوسعته جاهزة ليصبح باربع مسارب مفصولة بجزيرة وسطية بطول 120 كم.
وأكدت أنه يتم التنسيق مع الجهات ذات العلاقة لتوفير التمويل اللازم للبدء بتنفيذ المشروع