بنك القاهرة عمان

عمرو: 4 اتفاقيات لإقامة مشاريع كبرى في الأردن

29 مارس 2022
عمرو: 4 اتفاقيات لإقامة مشاريع كبرى في الأردن

وطنا اليوم:قال وزير الاستثمار خيري عمرو، إن الأردن شهد العام الماضي انخفاضا حادا في الاستثمار؛ وذلك بسبب تأثيرات الجائحة على الاستثمار.
وأضاف عمرو، خلال حديثه لشاشة “CNBC” على هامش فعاليات ملتقى الاستثمار السنوي 2022 في دبي، أن الوزارة ساهمت مع المستثمرين في القطاع الخاص منذ بدء العام الجاري للوصول إلى عدد من الاتفاقيات “400 مليون دولار جديدة من الهند، وجرى التوقيع مع الأشقاء الإماراتيين على 4 اتفاقيات لمشاريع كبرى في الأردن قد تصل إلى (500-600) مليون دينار”.
وبين، أن القطاع السياحي يعتبر من أهم القطاعات الذي يحظى باهتمام المملكة إلى جانب قطاع التكنولوجيا، فضلا عن الصناعات الطبية، مؤكدا أهمية قطاع التعدين في المملكة وخاصة الفوسفات والبوتاس الذي يعتبر من المدخلات الأساسية للأمن الغذائي بالعالم كونه من المكونات الأساسية للأسمدة.
وأوضح أن الأردن شهد نقلة نوعية، خلال الفترة الأخيرة، في الطلب على البوتاس والفوسفات، متوقعا أكثر من 5 مليارات دينار استثمار على مدار العشر السنوات القادمة في هذا المجال.
ولفت إلى أن تحول هيئة الاستثمار إلى وزارة يأتي لتشجيع الاستثمار وتمكين الاقتصاد؛ وذلك في خطوة من الحكومة لوضع الاستثمار تحت مظلة واحدة