الداخلية: 48 متورطًا بـ 14 قضية اعتداء على خط النفط القديم

29 مارس 2022
الداخلية: 48 متورطًا بـ 14 قضية اعتداء على خط النفط القديم

وطنا اليوم:قال الناطق الرسمي بإسم وزارة الداخلية طارق المجالي، إنه تم تسجيل 14 قضية اعتداء على خط النفط القديم (التابلاين)، حيث بلغ عدد المتورطين فيها 48 شخصًا وتم أتخاذ الإجراءات الإدارية اللازمة بحقهم من قبل محافظ المفرق وذلك حتى اذار الحالي.
وأوضح المجالي ، أن الاعتداءات تمثلت بسرقة أجزاء من انابيب الخط بعد اعمال حفر وقص باستخدام أدوات مختلفة لغايات بيع تلك الأجزاء كمواد “خردة” او سكراب.
وأكد، أنه تم تحويل جميع القضايا إلى المدعي العام ضمن الأصول لأجراء المقتضى القانوني، مشددًا على أن الجهود مستمرة من قبل محافظ المفرق وشرطة البادية الملكية لمتابعة الاعتداءات التي تقع على الخط وضبط المتورطين بمثل تلك الأفعال، وذلك بتوجيهات مباشرة من وزير الداخلية مازن الفراية.
وأشار إلى أن خط النفط القديم هو من الممتلكات العامة وتقوم الوزارة بدورها من خلال أجهزتها الأمنية والإدارية باتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية المال العام، مؤكدًا أنه لن يتم التهاون مع من تسول له نفسه الاعتداء على المال العام.
وختم المجالي حديثه داعيًا، المواطنين إلى عدم التردد بإبلاغ الحاكمية الإدارية والأجهزة الأمنية عن أي اعتداء على المال العام او اي مظهر يمكن أن يخل في الامن والسلم المجتمعي، مؤكدًا أن المواطن هو الشريك الاستراتيجي لوزارة الداخلية والأجهزة الأمنية لتطبيق مبدأ سيادة القانون وفرض الامن وضبط المخالفين والمعتدين.
وكان مواطنون تداولوا عبر منصات التواصل الاجتماعي فيديوهات تظهر قيام اشخاص بالاعتداء على خط النفط القديم (التابلاين)