بيان من عشيرة الشياب حول أحداث الصريح

27 نوفمبر 2020
بيان من عشيرة الشياب حول أحداث الصريح

وطنا اليوم:استنكرت عشيرة الشياب الأحداث التي وقعت مؤخرا في بلدة الصريح .
وقالت العشيرة في بيان صادر عنها :” اننا نستنكر ونشجب ماحدث جملة وتفصيلا ومن كلا الطرفين .. ونؤكد لكم باننا سنكون يدا واحدة مع كل الخييرين والمصلحين وأصحاب النوايا الحسنة لرأب الصدع ودفن الفتنة في مهدها واطفاء شرارة الساعين لشرخ النسيج الإجتماعي في هذه البلدة لا قدر الله ..”.
وأضافت :” أننا مع دولة القانون ومع الحكومة بانفاذ القانون وارجاع الحقوق لاصحابها . لتمضي في معرفة المعتدين الذين اثاروا الفوضى في بلدتنا الكريمة،كما نؤكد أن أي عملية حرق أو إيذاء لأي مكون بالصريح هو عمل مدان من قبلنا ولا يمثلنا وغير محمي من أي طرف “.

وتاليا نص البيان :

بيان عشيرة الشياب
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيدنا محمد الأمين .. الذي أمرنا أن نكون مع الحق دوما وأن ننصر أخانا مظلوما لنأخذ الحق له وظالما فنكف يده ..
يا أهلنا وأحبتنا في الصريح الأبية هذه البلدة الطيبة الكريمة بمكوناتها ورجالاتها وكبارها الذين يسعون للخير دائما وابدا .
لقد آلمنا ماحدث البارحة من أحداث ومشاجرة ادت إلى مالا يحمد عقباه .. حيث أصيب عدد من الطرفين جراء رمي الحجارة واطلاق العيارات النارية .. ومن هنا فاننا نتضرع الى الباري عز وجل ان يشافي جميع الجرحى . ونخص بالذكر السيد أحمد العمارين الذي نعتبره ابنا واخا لجميع ابناء الصريح … شافاه الله وعافاه ..والذي تربطنا به وبعشيرته الأصيلة علاقات طيبة متينة .
.. يا أهلنا في بلدة الصريح الكرام .. اننا نستنكر ونشجب ماحدث جملة وتفصيلا ومن كلا الطرفين .. ونؤكد لكم باننا سنكون يدا واحدة مع كل الخييرين والمصلحين وأصحاب النوايا الحسنة لرأب الصدع ودفن الفتنة في مهدها واطفاء شرارة الساعين لشرخ النسيج الإجتماعي في هذه البلدة لا قدر الله ..
لقد كنا ومازلنا وسنبقى مع كل جهد خير للإصلاح وإرجاع الحقوق لأصحابها .
أهلنا في الصريح
كنا وما زلنا وسنبقى الأهل والعشيرة الواحدة الكبيرة .
فنحن في مركب واحد .. ولا بد أن نسير به فيما يرضى الله
ونؤكد كذلك أننا مع دولة القانون ومع الحكومة بانفاذ القانون وارجاع الحقوق لاصحابها . لتمضي في معرفة المعتدين الذين اثاروا الفوضى في بلدتنا الكريمة،كما نؤكد أن أي عملية حرق أو إيذاء لأي مكون بالصريح هو عمل مدان من قبلنا ولا يمثلنا وغير محمي من أي طرف .
حفظ الله بلدنا آمنا مطمئنا بحفظة .. ورعايته .
وتحت ظل قيادته الرشيدة
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
عشيرة الشياب