الشبول: الاردن لديه موروث عميق بادارة الانتخابات

22 مارس 2022
الشبول: الاردن لديه موروث عميق بادارة الانتخابات

وطنا اليوم:أشاد وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة، فيصل الشبول، بدور الإعلام الوطني في تغطية مجريات العملية الانتخابية والترويج لأهمية المشاركة الشعبية في صنع القرار عبر صناديق الاقتراع.
وأكد الوزير الشبول اثناء جولة على عدد من المؤسسات الاعلامية الرسمية اطلع على خلالها على التغطية الاعلامية لمجريات انتخابات المجالس البلدية ومجالس المحافظات ومجلس أمانة عمان، أهمية تسهيل مهام الصحفيين في عملية التغطية كونهم جزءا اساسيا في الرقابة على العملية الانتخابية.
وأشاد في هذا الصدد، بالتسهيلات التي اتخذتها الهيئة المستقلة للانتخاب لتمكين الصحفيين من ممارسة دورهم في الوصول إلى مراكز الاقتراع والفرز ومتابعة مجريات العملية الانتخابية ونتائجها أولا بأول.
والتقى وزير الدولة لشؤون الاعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة، خلال الجولة مدير عام مؤسسة الإذاعة والتلفزيون محمد بلقر، كما التقى في وكالة الأنباء الأردنية (بترا) فايق حجازين، وفي تلفزيون المملكة المديرة عام القناة دانة صياغ، وفي مجموعة الراية الإعلامية (هلا أخبار) مدير المجموعة محمد مصلح، كما التقى عددا من العاملين والزملاء الصحفيين والإعلاميين في هذه المؤسسات، وزار خلال الجولة كذلك المركز الاعلامي في الهيئة المستقلة للانتخاب.
وأكد الشبول خلال الجولة، أهمية دور الإعلام الوطني في إبراز هذا الحدث الديمقراطي بكل تجلياته، وبما يعكس تطور المشاركة السياسية في الاردن، وحرص المواطن الاردني على ممارسة دوره في اختيار من يمثله في المجالس البلدية ومجالس المحافظات ومجلس امانة عمان، مبينا أن الاردن لديه موروث عميق في اجراء وادارة الانتخابات البلدية، وتعزيز المشاركة الشعبية في صناعة القرار التنموي منذ ما يزيد على 100 عام.
وشدد على دور الاعلام في إبراز الجهود التي اتخذتها الهيئة المستقلة للانتخاب، لتسهيل ممارسة المواطنين لحقهم الدستوري وفق أقصى درجات النزاهة والشفافية، وتعظيم الانجازات التي حققها الاردن في ادارة ملف الانتخابات على اختلافها.
وأشار الوزير الشبول في هذا الاطار الى ان الحكومة وفرت كل الدعم للهيئة المستقلة للانتخاب للقيام بعملها على اكمل وجه، مثلما أشاد بدور الهيئة باعتبارها مؤسسة دستورية رائدة وذات خبرة متميزة في ادارة العملية الانتخابية والإشراف عليها.
وقال، إن الانتخابات، تأتي في ظل ما يشهده الاردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني، من حراك تطويري تشريعي في مختلف المجالات، بدأته لجنة تحديث المنظومة السياسية، تبعها تشكيل لجنة تحديث القطاع العام، وبدء ورشة العمل الاقتصادية الوطنية.
وأكد الشبول أهمية مشاركة كل من يحق له التصويت في الانتخابات، ممارسة لحقه الدستوري، ومساهمة في صناعة القرار التنموي الذي يمس حياة المواطنين، داعيا الجميع الى الإقبال على مراكز الاقتراع وممارسة هذا الحق بكل ثقة واعتزاز