إلغاء مجسم دوار «واتس آب» في مدينة الشرق بالزرقاء

16 مارس 2022
إلغاء مجسم دوار «واتس آب» في مدينة الشرق بالزرقاء

 

وطنا اليوم –  أثار إنشاء «مجسم لافت» داخل دوار «المدفعية» في مدينة الملك عبدالله بن عبد العزيز (مدينة الشرق) في محافظة الزرقاء جدلا واسعا بين الأوساط الزرقاوية وعلى مواقع التواصل الاجتماعي.

ويتضمن المجسم مركبة (حافلة ركاب صغيرة ذات لون برتقالي) تصطدم بعلامة تطبيق «واتس آب»، كرسالة تحذيرية من حوادث السير وخطورة الانشغال ببرنامج «واتس آب» خلال قيادة المركبات.

وأطلق زرقاويون على الدوار فور الانتهاء من إنشاء المجسم وتركيبه اسم «دوار الواتس آب» منتقدين تأخر الجهات المعنية في تسمية الدوار باسم رمزي ورسمي ذي دلالة.

فيما اعترض مواطنون التقتهم «الدستور» على اقتصار الفكرة حول برنامج واتس آب في ظل إغفال علامات مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى والشهيرة كتيك توك وانستغرام وفيس بوك المحبب لدى الأردنيين وخاصة الشباب منهم، إلا أن مختار أهالي مدينة الشرق عبد الله رياض شموط، اعتبرها فكرة رائدة وجميلة ومعبرة داعيا إلى أخذ العبرة من هذا المجسم والالتفات للطريق وقيادة المركبة بدل الانشغال بالهواتف وعدم التنمر على المبادرات والمنجزات الإيجابية في الوطن.

وأكد خالد قواديس رئيس فريق نسور الزرقاء التطوعي للبحث والانقاذ على الغاء فكرة تطبيق واتس آب، إذ إنن العمل جار على استبدال صورة التطبيق بصورة هاتف كرسالة أكثر شمولية وتحذيرية من حوادث السير وخطورة الانشغال بالهاتف خلال القيادة.

وأشار قوديس أن هذه فكرة وإنشاء هذه الرسالة التحذيرية في قلب دوار رئيس في مدينة الشرق جاءت بالتعاون مع الشرطة المجتمعية ومؤسسة استثمار الموارد الوطنية وتنميتها.

ووصلت كلفة إنشاء المجسم وتصميمه من قبل فريق نسور الزرقاء التطوعي للبحث والانقاذ إلى 2000 دينار، بحسب قواديس.