العبادي: أنا مع “روسيا”وضد النظام الأوكراني

2 مارس 2022
العبادي: أنا مع “روسيا”وضد النظام الأوكراني

 

وطنا اليوم –   علق نائب رئيس الوزراء الأسبق د. ممدوح العبادي عن الحرب بين روسيا وأوكرانيا من وجهة نظر سياسية ودون عاطفة:” المواطن الأردني يجب أن يعلم بأن هذا الغزو بسبب الحلف الأطلسي الذي تشكل عام 1949 بعد الحرب العالمية الثانية من دول أوروبية وأمريكا ضد الاتحاد السوفيتي، ومع الأيام الاتحاد السوفيتي إنهار وأصبحت روسيا هي الوريث وبقى الحزب الأطلسي والآن أوكرانيا هي بلد لصيق لروسيا، وروسيا تريد أن تدخل بقيادتها الحكيمة الحلف الأطلسي وإذا دخلت سيكون هناك قنابل نووية أمريكية على الحدود الروسية.

وأضاف:” في عام 1960 اكتشف الامريكان أن كوبا الجزيرة التي بجانب أمريكا فيها صواريخ روسية حاصروها وكادت أن تكون حرب عالمية ثالثة، الآن الوضع الروسي حرج جدا، في الشرق من أوكرانيا توجد جمهوريتان يطالبان بالاستقلال عن أوكرانيا ويريدا أن ينضما إلى روسيا، والجيش الروسي يريد أن يمنحهم استقلالهم”.

وبين العبادي:”من الناحية الاردنية العربية الفلسطينية الرئيس الأوكراني هو صهيوني وكتب في تغريدة له أنه مع اسرائيل بزيادة القصف على غزة اذا هذه الدولة عدوتي ومن مصلحتي أن الرئيس يذهب والقيادة الأوكرانية الحالية هي ضد العرب وفلسطين لذلك نريد أن نرى قيادة جديدة لأوكرانيا، وأنا مع روسيا لأنها معنا وضد النظام الأوكراني لأنه ضد مصالحنا القومية والوطنية”.