بعد المفرق .. تربية جرش توضح حول وجود طلبة في مطبخ

27 فبراير 2022
بعد المفرق .. تربية جرش توضح حول وجود طلبة في مطبخ

وطنا اليوم:أوضح مدير التربية والتعليم لمحافظة جرش الدكتور باسم عضيبات حول الصورة المتداولة لوجود 21 طالبا وطالبة بمدرسة حي نجيب الاساسية المختلطة في بلدة الكتة بمحافظة جرش في “مطبخ ” بمساحة تقدر بأربعة أمتار.
وقال عضيبات الأحد، إن الصورة المتداولة جانبت الحقيقة الكاملة وهي بالفعل لطلبة المدرسة المذكورة ولكن المبنى بمجمله مستأجر مؤقتا، كما أن الصف يوجد به خزائن حائط ولكنه لا يستخدم لأغراض الطبخ ولا يعيق العملية التعليمية، مشيرا الى أنه أوعز لفرق الصيانة بفك الخزائن والتخلص منها حتى لا يؤثر ذلك على المنظر العام للغرفة الصفية.
وبين عضيبات أنه قام بمتابعة الملاحظة وزيارة المدرسة المذكورة للكشف الميداني، مؤكدا أن العمل جار على استكمال منحة ألمانية لتمويل مشروع استملاك المبنى والمبنى المجاور له لغاية إعادة تأهيلة وتخصيصه كمدرسة جديدة أساسية مختلطة للصفوف الثلاث الأولى وباقي مراحل التعليم الأساسي، مبينا ان العطاء سيطرح لتنفيذ أعمال الانشاء والمقاولات خلال الصيف المقبل.
الى ذلك قالت الأمينة العامة لوزارة التربية والتعليم للشؤون الإدارية والمالية نجوى قبيلات، الأحد، إنه جرى تحويل دوام مدرسة ظهر بها طلبة يدرسون في المطبخ في المفرق إلى نظام التناوب بالأيام لحين إنهاء استئجار مبنى ملحق حتى الانتهاء من بناء مبنى للمدرسة.
وأضاف قبيلات في تصريح خلال زيارتها لمدارس محافظة المفرق للاطلاع على واقع وحال وجاهزية الغرف الصفية أن الاختبارات التشخيصية لتقييم فاقد التعلم تبدأ غدا في مبحثي اللغة العربية والرياضيات من الصف الرابع حتى صف الحادي عشر.
” وضعنا خطة للتخلص من مباني المدارس المستأجرة البالغ عددها 773 مبنى ومدارس نظام الفترتين البالغ عددها نحو 800 مدرسة” وفق قبيلات.