رؤساء الجامعات..في مركز التميز

24 فبراير 2022
رؤساء الجامعات..في مركز التميز

الدكتور عدنان الطوباسي

اليوم وفي جامعة سمية كان رؤساء الجامعات الخاصة ومدراء مكتباتها يحضرون ايجازا عن مركز التميز للمكتبات الجامعية الخاصة..بحضور الدكتور ظافر الصرايرة رئيس هيئة الاعتماد..
قدم الدكتور مشهور الرفاعي ونائبه الدكتور محمد صبابحة والدكتور شادي حميدات عرضا عن انشاء المركز وتطورة واهميتة وبرامجه المستقبلية في توفير مبالغ مالية جيدة من خلال الاشتراك في قواعد البيانات العالمية..
جرى خلال اللقاء نقاش وحوار حول المركز وافكار لتطويره مستقبلا..وتذكرت عندما اجتمعنا انا والدكتور معتز الشيخ سالم رئيس جامعة فيلادلفيا مع الدكتور مشهور الرفاعي رئيس جامعة سمية من أجل أن يكون هناك مركز للمكتبات الخاصة كما هو الحال في الجامعات الحكومية وكان الدكتور الرفاعي متحمسا لانه كان رئيسا لمجلس التميز للمكتبات الحكومية سابقا..واصبح المركز واقعا يجذب الجامعات الخاصة الاخرى..
وكانت فرصة اليوم لكي يستمع الدكتور ظافر الصرايرة لكل الاراء حول معايير الاعتماد ..والقى كلمة طيبة اكد فيها على الانفتاح على كل ما يخدم الجامعات ويساهم في تطورها وتقدمها.. وسألته عن تطبيق معايير الاعتماد على الجامعات الحكومية كما في الخاصة وماذا عن الموازي..والحقيقة ان الرجل كان واضحا وصريحا ومتجاوبا ومبتسما..في اجاباتة..
عموما كان اللقاء مثمرا.. وذكرت الدكتور الرفاعي والحضور بان التعليم العالي يقدم دعما لمركز التميز للمكتبات الجامعية الحكومية..وقد أن الأوان أن يصار الى دعم مركز التميز للمكتبات في الجامعات الخاصة..
مستقبل مركز التميز للمكتبات الجامعية الخاصة مشرق وسيكون له حضور مميز له اثره الايجابي لكل الجامعات الخاصة..وكل الشكر لكل الذين ساهموا في وصول المركز الى ما وصل اليه والقادم بإذن الله افضل.