العتوم يجري جولة ميدانية لتفقد مشروع النزل البيئي في محمية غابات اليرموك وآثار ام قيس في لواء بني كنانه

23 فبراير 2022
العتوم يجري جولة ميدانية لتفقد مشروع النزل البيئي في محمية غابات اليرموك وآثار ام قيس في لواء بني كنانه

وطنا اليوم_زار محافظ اربد رضوان العتوم يرافقة مساعده لشؤون التنمية ورئيس مجلس المحافظة المتصرف رامي بدر ورئيس لجنة بلدية خالد بن الوليد الدكتور رامي عبيدات ومدير زراعة لواء بني كنانه المهندس عبدالاله عبيدات صباح اليوم محمية غابات اليرموك الطبيعية التابعة للجمعية الملكية لحماية الطبيعة وآثار ام قيس في لواء بني كنانه .


وفي بداية الزيارة إطلع العتوم ومرافقيه على شرح مفصل عن المحمية والخدمات التي تقدمها للمجتمع المحلي ومشروع النزل البيئي قدمة مدير المحمية محمد الملكاوي ، ووعد العتوم بتقديم الدعم اللازم من موازنة اللامركزية ضمن معايير توزيع الموازنة على جميع القطاعات .

هذا و التقى العتوم مدير آثار ام قيس موسى ملكاوي ومسؤول السياحة الدكتور حازم كنعان ، واطلع من خلالهما على الإحتياجات و المعيقات التي تواجهها السياحة في المدينة الأثرية .

وبدوره أكد رئيس بلدية خالد بن الوليد الدكتور رامي عبيدات ان البلدية جاهزة لتقديم الدعم للمحافظة على البيئة السياحية التي تشجع على إستقطاب السياحة الداخلية والخارجية ضمن الإمكانات المتاحة .


وفي نهاية الزيارة أكد العتوم على التواصل المستمر بين المؤسسات الحكومية والمحافظة ، لتذليل كل المعيقات للنهوض بالسياحة الداخلية بما يعود بالمنفعة على المجتمع المحلي الذين هم الشركاء الرئيسيين في دعم عجلة التنمية ، واعداً بزيارة متكررة لمتابعة ما تم بحثه خلال الزيارة