المصمم الاردني جعفر السايس يطلق مبادرة مشوار حكاية ثوب

23 فبراير 2022
المصمم الاردني جعفر السايس يطلق مبادرة مشوار حكاية ثوب

وطنا اليوم_محمد ملكاوي_مبادرة “مشوار حكاية ثوب” تصل إلى قرية كفر سوم الأبية في محافظة اربد، حيث التقى المصمم الشاب الأردني جعفر السايس بمجموعة من نسائها الشامخات، منطلقآ في جوله خاصه جميلة برفقتهن في المنطقة مرتديات الثوب الفلاحي الذي انتقاه من دفء جداتنا.

اجواء مليئة بألاصالة والتراث العربي الجميل ، صنعتها سيدات اثناء تغنيهن بمجموعة من أغنيات التراث الشعبي ، في جولة طافة بها هذه الحناجر الذهبيه أرجاء المدينة وزفة بها قرية كفرسوم على أنها عروس لـ لواء بني كنانه .

وشكر المصمم الاردني جعفر السايس نساء قرية كفر سوم على هذا اللفتة الطيبة ،والجمع الطيب من نساء المجتمع المحلي ،الذي ما زال يحتفظ بالعراقة والاصالة والتراث.

ووجه بالشكر الخاص للسيد عاهد عبيدات ابو رامي وزوجته ام رامي والسيدة سلام الشريدة ،بالاضافة الى
جمعية كفرسوم التعاونية الزراعية لمنتجي الرمان .

وانطلق المصمم الاردني الشاب جعفر السايس ترافقه مجموعة من سيدات المجتمع في جولة واسعة لكافة المحافظات المملكة الاردنية ،التي بدات من اعراس مناطق الشمال الاردني متجهين لباقي محافظات المملكة .

وذلك بهدف تذكير المجتمع بالعادات وتقاليد الزفات والاعراس القديمة ،وذلك في مبادرة لاحياء التراث بالاعراس الفلاحية والعادات القديمة بالاعراس، تحت عنوان”حكاية ثوب“، للحديث عن الثوب العربي وطريقة لباسه وزفة العروس وتراويدها .