الجيش: من سيسيء للأردن سيواجه الموت ببنادق الرجال

17 فبراير 2022
الجيش: من سيسيء للأردن سيواجه الموت ببنادق الرجال

وطنا اليوم:صرح مدير الإعلام العسكري، أن تنفيذ قواعد الاشتباك الجديدة كانت ثقيلة على المهربين.
وقال خلال مؤتمر صحفي، اليوم الخميس، إن رسالة جلالة الملك عبدالله الثاني القائد الأعلى للقوات المسلحة واضحة لجميع المرتبات بتحمير العيون.
وأضاف بأن جلالته أكد ضرورة التعامل بكل حزم وشدة مع من تسول له نفسه بأن يمس أمن الأردن، مشددا على ان كل من تسول له نفسه بأنه يستطيع أن يسيء للأردن سيواجه الموت ببنادق رجال لا يعرفون النوم والراحة.
وأكد أن القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي تقوم بالتصدي لعمليات تهريب المخدرات بالنيابة عن دول المنطقة والعالم بأسره، مضيفا بأن “المخدرات لا تعرف الحدود وتهدم الأسر والأخلاق وتهدد الأمن المجتمعي العالمي.
وأشار إلى أن رئيس هيئة الأركان المشتركة اللواء الركن يوسف أحمد الحنيطي كان قد أوعز بتغيير قواعد الاشتباك، بالانطلاق من القواعد الأردنية المستندة إلى الرسالة الوطنية بالحفاظ على سلامة والوطن وكرامته.
وقال “منذ بدء سريان قواعد الاشتباك الجديدة، بالتعامل الحازم مع المهربين، لم يروا إلا العيون الحمراء التي تقضي على كل من تسول نفسه لإدخال السموم لأبنائنا” واكد ان تعاون المخافر السورية مع بعض المهربين مؤكد لدينا.
وأضاف أن الأخطر هو وجود مجموعات مسلحة مرافقة للمهربين، لتنفيذ عملية إدخال هذه المواد إلى الأراضي الأردنية بالقوة، وكان أحد نتائجها استشهاد أحد المرتبات وإصابة آخرين.