بعد 7 شهور على ولادتها …أين اختفت لجنة “تطوير امتحان الثانوية العامة”

16 فبراير 2022
بعد 7 شهور على ولادتها …أين اختفت لجنة “تطوير امتحان الثانوية العامة”

وطنا اليوم – خاص-  في شهر اب الماضي تم تشكيل لجنة تضم مجموعة من التربويين والمختصيين لتطوير امتحان الثانوية العام التوجيهي وقد تم منح اللجنة انذاك مدة ثلاثة شهور لوضع جميع هذه السيناريوهات امامها في سبيل الخروج بتوصيات من شأنها ان تطور مرحلة الثانوية العامة بشكل يتناسب ومتطلبات الوقت الراهن وبشكل ينسجم مع الاستراتيجية الوطنية لتطوير الموارد البشرية التي بوشر العمل بها منذ 2016 ولغاية 2025.

الا ان الملفت ان اللجنة ولغاية اللحظة اي بعد مرور ٧ اشهر على تشكيل اللجنة لم يسمع شئ عن قراراتها او توصيات او مخرجات لهذه اللجنة التي استبشر الشارع التربوي والطلابي فيها خير، ليبرز تساؤل فدى مراقبين ، اين ذهبت لجنة تطوير التوجيهي.

يذكر ان مجلس التربية والتعليم، قرر في شهر اب الماضي تشكيل لجنة لتطوير امتحان الشهادة الثانوية العامة “التوجيهي”، من نخبة من الخبراء وذوي الاختصاص في الشأن التربوي والتعليمي، برئاسة عزمي محافظة.

وضمت اللجنة في عضويتها كلاً من؛ تيسير النعيمي، ورويدا المعايطة، وفايز السعودي، وهيفاء النجار، وبلال المومني، ويوسف سوالمة، ومدير الثقافة العسكرية، وأمين عام وزارة التربية والتعليم، وشيرين حامد، وذوقان عبيدات، وجيهان مطر.