البلوي : خاب من كان يراهن على ان المهندسين لن يخرجوا للصناديق

15 فبراير 2022
البلوي : خاب من كان يراهن على ان المهندسين لن يخرجوا للصناديق

وطنا اليوم::من المقرر ان تجري عملية الانتخابات لفرع نقابة مهندسي الزرقاء ( التصويت ) يوم الجمعه الموافق ٢/١٨ , حيث اعلنت قائمة “توافق المهنية” وجموع المهندسين انه (حان وقت التغيير ) كما اعلنت عن  استعدادها وقوتها وعنفوانها .

وقال مرشح رئاسة مجلس النقابة في الزرقاء الدكتور المهندس خالد البلوي حيث قال اننا كمهندسين نشعر بالغبن والتهميش والاقصاء على مدار ثلاثون عاماً وهي عمر النقابة في الزرقاء وقد آن الآوان لهذه الفئة الصامتة والمظلومة ان تقول كلمتها وتفرز من يمثلها بشكل عادل وحقيقي ومن كان يراهن على ان المهندسين لن يخرجوا للصناديق فأننا نقول لهم خاب ظنكم وانقلب سحركم عليكم , وأن التغيير سيلمسه جميع المهندسين وخاصة الشباب منهم . 

واضاف د. خالد البلوي مرشح رئاسة مجلس النقابه في الزرقاء أن قائمه التوافق المهني لنقابة المهندسين فرع الزرقاء والتي يمثل اعضائها كافة اطياف قوس قزح الاردن عملت وتعمل دون تحفظ على عرق او دين واصل وفصل وجميع رموزها من القامات المقدرة ويجتهدون في سبيل ايصال هذه المنظومة الى سدة القرار في نقابة المهندسين مع العمل الجاد للسيطرة على كافة الفروع في المحافظات خصوصا محافظة الزرقاء التي تعتبر بمثابة “بيضة” القبان والكفة التي عادة ما ترجح موازين التحكم في النقابة الام وهنا تكمن اهمية هذا الفرع الاستراتيجي بكل ما تحمل هذه الكلمة من معنى والتي تُعد ثالث اكبر هيئة عامة على مستوى المملكة .

ويذكرانه تم تحديد عدد لجان الاشراف على الاقتراع حسب عدد اعضاء الهيئة العامة لكل فرع، وان عددها تفاوت بين لجنة واحدة ولجنتين وثلاث لجان، حيث تم تخصيص 3 لجان لفرع اربد، ولجنتان لكل من فرعي الزرقاء والسلط، ولجنة لباقي الفروع التي ستجرى فيها الانتخابات (جرش وعجلون والطفيلة والمفرق والعقبة) , وان نقابة المهندسين تضم 11 فرعا في مختلف محافظات المملكة، بالإضافة الى ست شعب هندسية (شعبة الهندسة المدنية والكهربائية والميكانيكية والكيميائية والعمارة والمناجم والتعدين)، في حين تجاوزت اعداد الهيئة العامة للنقابة 180 الف مهندسة ومهندسة.

وتجري انتخابات النقابة على مراحل، حيث يشترط قانون النقابة ان يكون المرشح لعضوية المجلس عضوا في مجالس الشعب الهندسية، باستثناء النقيب ونائبه