الأردن صدر بـ 195 مليون دينار “مجوهرات” لأمريكا في 2021

14 فبراير 2022
An Indian salesperson calculates the price of gold bracelets at a jewellers in Hyderabad on July 22, 2015. Gold fell by INR 108 to trade at INR 24,689 per 10 grams in futures trade July 22, 2015, largely in line with a weak trend overseas. Analysts said gold retreated amid a weakening trend in the overseas markets for the tenth straight day as Goldman Sachs Group predicted further decline in its prices and holdings. AFP PHOTO/NOAH SEELAM (Photo credit should read NOAH SEELAM/AFP/Getty Images)

وطنا اليوم:كشف نقيب أصحاب محلات الحلي والمجوهرات ربحي علّان، عن تصدر الولايات المتحدة الأمريكية لصادرات الذهب الأردني العام الماضي.
وقال علّان في تصريح إن السوق الأمريكي من أهم الأسواق لقطاع الحلي والمجوهرات الأردني، حيث صدر الأردن ما قيمتة 195 مليون دينار مجوهرات للولايات المتحدة في العام الماضي 2021.
وأوضح علّان، أن صادرات الأردن من الذهب في العام 2021، كانت جيدة جداً، وفاقت صادرات الذهب الأردني خلال العام 2020.
وأشار إلى ارتفاع الصادرات الأردنية لأمريكا، جاء بفضل اتفاقية التجارة الحرة مع الولايات المتحدة الأميركية، التي يعد وجودها ميزة للأردن، لافتا إلى أن قطاع المجوهرات يعول عليها في زيادة صادراته للسوق الأميركية بشكل أوسع.
من ناحية أخرى، قال علّان، إن الطلب على الذهب في الأردن خلال الفترة الحالية، ضعيف، مشيراً إلى أن هذا التوقيت من السنة يشهد عادة انخفاض الطلب على الذهب.
وبين أن الطلب على الذهب يرتفع بداية من شهر آذار المقبل، كون المناسبات تزداد في الربيع، مما يرفع الطلب على الذهب.