رغم اعتراضات متخصصين .. سلطة وادي الاردن تحدد مناطق لمشروع سياحي في محيط سد الكرامة

9 فبراير 2022
رغم اعتراضات متخصصين .. سلطة وادي الاردن تحدد مناطق لمشروع سياحي في محيط سد الكرامة

وطنا اليوم:أكدت أمين عام سلطة وادي الأردن منار محاسنة، أنه تم تحديد 4 مواقع محيطة بجوار سد الكرامة على مساحة 3600 دونم لإقامة المشروع السياحي الفريد من نوعه في الأردن.
وقالت محاسنة ، إن لكل منطقة سيكون لها استثمار من نوع معين، حيث تم تحديد طبيعة الإستثمار المطلوب فيها والتي تتلائم معها، حيث سيتم الإعلان عن الفرص الاستثمارية خلال الفترة القليلة المقبلة، لتكون متاحة أمام المستثمرين الراغبين في الاستثمار في هذا المشروع.
وأضافت أن المشروع السياحي المزمع إقامته سيكون على الأراضي المحيطة بالسد ولن يتم التأثير على مكونات البحيرة الموجود في السد، مشيرة إلى أن الهدف من المشروع هو تحويل المنطقة إلى مشروع استثماري سياحي يتم من خلاله استثمار واستغلال جمالية المنطقة والبحرية وتوفير فرص العمل لسكان المنطقة، وليس له بعد مالي.
وبينت ان دور السلطة سيكون بتوفير الأراضي أمام المستثمرين، وتقديم الحوافز الإستثمارية لهم، حيث سيكون معيار المفاضلة في اختيار المستثمرين يتركز على طبيعة الأنشطة السياحية التي سيقدمها المستثمر والتي تعمل على تحقيق الإضافة النوعية لقطاع السياحة من حيث البرامج والأنشطة، مشددة على أن ملكية أراض المشروع ستبقى للسلطة التي ستعمل على تأجيرها للمستثمرين.
وأكدت أن طبيعة الاستثمار في المناطق الأربعة التي تم تحديدها ستشمل مطاعم سياحية متنوعة ومطاعم مخصصة للمأكولات البحرية، ومسابح وملعب غولف ومناطق ألعاب أطفال، بالإضافة إلى الأنشطة والمغامرات المائية وإقامة مزارع لتربية الأسماك، مشيرة إلى أنه سيتم “تخضير” المنطقة وعمل محطة تحلية مياه فيها