الأوقاف توضح إجراءات أداء مناسك العمرة الجديدة

7 فبراير 2022
الأوقاف توضح إجراءات أداء مناسك العمرة الجديدة

وطنا اليوم:قال مدير دائرة الحج والعمرة في وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية مجدي البطوش، اليوم الاثنين، إن السعودية اشترطت على القادمين من الخارج إجراء فحص كورونا قبل 48 ساعة من القدوم لأداء العمرة.
وأضاف البطوش ، أن القرار سيطبق اعتبارا من 9 شباط/ فبراير الحالي وذلك بدلا من 72 ساعة.
ولفت البطوش إلى أنه تم التعميم على جميع شركات الحج والعمرة بضرورة إلزام جميع المعتمرين قبل الدخول إلى المملكة العربية السعودية بغض النظر عن حالة تحصينهم بتقديم نتيجة سلبية لفحص “بي سي آر”، معتمد خلال 48 ساعة من موعد المغادرة إلى السعودية أو الدخول إليها.
جاء ذلك بعد أن نشرت وزارة الحج والعمرة السعودية في تحديث إجراءات دخول المعتمرين لها، هذا التعديل الجديد، الذي جاء لمواجهة فيروس كورونا ومتحوراته، خاصة أوميكرون سريعة الانتشار.
ومنذ بداية العام الحالي، بلغ عدد المعتمرين الأردنيين نحو 2500 معتمر سواء عبر الجو أو البر وسط إقبال “ما زال ضعيفا”، وفق الشاعر علما بأن عدد المعتمرين في 2019 بلغ نحو 200 ألف معتمر.
واستأنفت السعودية استقبال رحلات العمرة جوا في شباط/ فبراير من العام الماضي بعد أن علقتها في نهاية شباط/فبراير 2020 بسبب تداعيات فيروس كورونا، و استؤنفت رحلات العمرة برا في مطلع تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي.
ويذكر أنه يشترط على المعتمر عند عودته إلى الأردن إجراء فحصين واحد في السعودية وآخر عند الوصول مع التسجيل على المنصة المخصصة لذلك