نائب سابق وتسوية مالية، الرزاز والنهج ، ماذا عن الوزير الداود وابويامن ، مقاعد الأمن القومي جاهزة، الكلالدة والمعايطة والكرسي في حضن اليسار، جولة مشاورات الخصاونة والتعديل ، إفطار السديري وغياب أردني، متحورات الأحزاب، وأين التل ؟  

4 فبراير 2022
نائب سابق وتسوية مالية، الرزاز والنهج ، ماذا عن الوزير الداود وابويامن ، مقاعد الأمن القومي جاهزة، الكلالدة والمعايطة والكرسي في حضن اليسار، جولة مشاورات الخصاونة والتعديل ، إفطار السديري وغياب أردني، متحورات الأحزاب، وأين التل ؟  

وطنا اليوم – لا يزال مجهر وطنا اليوم يتجول في أروقة الصالونات السياسية، حيث التقط المجهر أبرز ما تم تداوله على الساحة السياسية والحزبية الاردنية والتي كان أهمها : 

نائب سابق متهم بالاحتيال

 

التقط مجهر وطنا اليوم بأن النائب السابق المتهم بالاحتيال على مستثمر من جنسية عربية اجرى خلال المحاكمة تسوية ومصالحة ودفع المبالغ التي تحصل عليها بطريقة غير قانونية وأوقفت ملاحقته .

الرزاز في ضيافة النهج 

شاهد مجهر وطنا اليوم الرئيس الرزاز في ضيافة أمين عام حزب النهج الجديد فوزان البقور، وعلم مجهر وطنا اليوم بأن هذا اللقاء جاء بعد أقل من أسبوع على لقاء الرازاز بأمين عام حزب زمزم رحيل الغرايبة في منزل الأخير. وطنا اليوم تسائلت ماذا عن مبارك ابويامن والوزير سامي الداود

مقعدان للمدنيين في الأمن القومي 

عضوان مدنيان ينتظران التسمية لملئ شاغر في مجلس الأمن القومي الذي تم إقراره مؤخرا . الشخصيتان تم تبليغهم وهم بانتظار القرار رسميا  

الكلالدة ام المعايطة؟..الكرسي في حضن اليسار 

 مجهر وطنا اليوم يلاحق تغيرات محتملة  على رئاسة الهيئة المستقلة لإدارة الانتخابات 

حيث اطلع مجهر وطنا اليوم على خمسة مرشحين راغبون ويدفعون باتجاه وجودهم في الكرسي الذي شغله اليساري والمعارض السابق الدكتور خالد الكلالدة في رئاسة الهيئة المستقلة ، فيما التقط مجهر وطنا اليوم اشارات تردد فيها إسم الوزير الحالي المهندس موسى المعايطة باعتباره الأكثر خبرة وحضوراً في المشهد السياسي الداخلي.

تعديل الخصاونة و جولة مشاورات 

 تعديل وزاري محتمل أو تغيير وزاري محتمل ايضا في الاسابيع القليلة المقبلة.

الخصاونة ونيوم 

التقط مجهر وطنا اليوم تصريح لرئيس الوزراء بشر الخصاونة في امتداح مشاريع نيوم السعودية تحديدا محاولة سياسية جديدة الطابع لتحسين التموقع في إطار العلاقات الأردنية السعودية، ام محاولة استقطاب مشاريع أردنية سعودية مشتركة ، مجهر وطنا اليوم علم ان الاسابيع القادمة ستحمل إعلان جديد يتعلق بمشروع استراتيجي أردني سعودي مشترك .

افطار السديري وغياب أردني 

‏‎علم مجهر وطنا اليوم بأن مسؤولين اردنيين غابوا عن افطار الجمعة الذي اعتاد على إقامته السفير السعودي في عمان نايف السديري  حيث حضر أعضاء مجلس الشورى الدكتورة عائشة عريشي، والدكتور إبراهيم القناص والباحثة مرام الثنيان، فيما غاب المسؤولين الأردنيين الذين اعتادوا على إفطار السديري كل يوم جمعه.

متحورات الأحزاب 

بدأ الحراك واضحا لعدد من الشخصيات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والاكاديمية حيث بدأت تتشكل نواة الاحزاب على اساس الشكل العام للتيارات السياسية ، عدسات مجهر وطنا اليوم التقطت جولات مكوكية لعدد من الشخصيات البارزة بهدف إعلان الأحزاب استنادا لقانون الأحزاب الجديد، حيث جلسات في محيط الدوار السابع فيما اخرى في فنادق 5 نجوم واخرى في قصور عمان بهدف الوصول الى توافقات حزبية ، حيث وصل العدد لغاية امس الخميس الى 52 حزب بما فيها الأحزاب الموجودة اصلا، المجهر سمع همس بان تيار جديد قد ينتج عن اندماج أحزاب الوسط الإسلامي فيما اليسار عقد اجتماعا مصغرا سيبدأ مطلع الأسبوع القادم .

وزارة التل … اين الوزير ؟

تساءلت مواقع التواصل الاجتماعي عن غياب وزير الدولة لشؤون المتابعة والتنسيق الحكومي نواف التل هل هو في الاردن ، غياب التل كليا عن المشهد أثار فضول المراقبين خاصة ان التل شهد عهدين لحكومة الخصاونة ولا يزال يقبض بقوة على حقيبة المتابعة والتنسيق الحكومي .