الحنفيات يُعلّق على تساقط الأشجار: نحتاج أسبوعين

30 يناير 2022
الحنفيات يُعلّق على تساقط الأشجار: نحتاج أسبوعين

وطنا اليوم:علّق وزير الزراعة خالد حنفيات، على تساقط الأشجار خلال المنخفض الجوي الأخير، وقال إن الوزارة تحتاج إلى أسبوعين للانتهاء من إزالة الأشجار التي تكسّرت وسقطت.
وأضاف الحنفيات، في تصريحات، اليوم الأحد، أن ضررا كبيرا لحق بالأشجار في شوارع عمان والبلقاء والغابات، مؤكدا أن مدينة الحسين للشباب في عمان، شهدت تكسّر وتقصّف وقطع نحو ألفي شجرة.
وبيّنَ أنه لا أرقام محددة حتى الآن لعدد الأشجار التي تأذّت نتيجة المنخفض الجوي، مشيرا إلى أن وزارة الزراعة أعطت أولوية لإزالة الأشجار التي تعيق حركة السير، والحياة العامة، وتلك التي ألحقت ضررا بالكهرباء.
ولفت الوزير إلى أن بعض الأشخاص استغلوا المنخفض الجوي، لقطع الأشجار من الغابات بحجة أنها قُطعت بسبب الثلوج. وشدد على أن الوزارة ستقوم بزراعة أضعاف الأشجار التي قُطعت خلال المنخفض.
من جهته، أكد الناطق باسم وزارة الزراعة لورنس المجالي، أن الوزارة لم تتلقَّ ومنذ أشهر أي ملاحظة من أي جهة أو مؤسسة فيما يخص الأشجار، رافضا في الوقت نفسه “وبالمطلق” تحميل وزارة الزراعة مسؤولية تداخل الأشجار مع الشبكة الكهربائية.
وأضاف المجالي، أن الوزارة قامت خلال السبعة شهور الماضية، بتوظيف 7 آلاف شاب بوظائف مؤقتة، لتقليم الأشجار في الغابات، الأمر الذي انعكس إيجابا فيما يخص حرائق الغابات خلال فصل الصيف العام الماضي.
وقال أتحدى أن تكون أي ملاحظة وردت لوزارة الزراعة تتعلق بالأشجار وأنها تشكل خطرا على الأسلاك والمارة والسيارات من مواطن أو مؤسسة ولم يتم تلبيتها في اليوم نفسه، مبينا أن المنخفضات الثلجية لا يمكن أن تمر دون أن تُحدث أضرارا.