المصفاة: قمنا بتعبئة اعلى كمية انتاج بتاريخ الاردن

26 يناير 2022
المصفاة: قمنا بتعبئة اعلى كمية انتاج بتاريخ الاردن

وطنا اليوم:نفى الناطق الاعلامي باسم شركة مصفاة البترول الأردنية، حيدر البشايرة، وجود أي نقص في الغاز الذي تنتجه الشركة ويتم توريده للسوق المحلي.
وأكد البشايرة أن محطات الغاز تقوم بتعبئة أي كميات من الاسطوانات التي تردها أثناء الدوام الرسمي، كما أن تلك المحطات لا تُغلق أبوابها إلا بعد الانتهاء من تعبئة آخر اسطوانة، مشيرا إلى أن كافة المحطات بالمحافظات تعمل بأقصى طاقتها.
وبيّن البشايرة أنه تم تعبئة 2.25 مليون اسطوانة خلال أسبوع، يضاف لها انتاج اليوم وهي أقصى طاقة للتعبئة، حيث تمت تعبئة 235 ألف اسطوانة يوم الاثنين، و230 ألف اسطوانة يوم أمس الثلاثاء وهي أعلى كمية انتاج بتاريخ المملكة.
وقال البشايرة إن المصفاة لديها مخزون احتياطي من مادة الغاز يكفي احتياجات المملكة، ولا يوجد أي نقص، وستبقى المحطات تعمل لحين انتهاء آخر اسطوانة.
ومن جانبه، قال نقيب أصحاب محطات المحروقات ومستودعات الغاز نهار سعيدات، إن الطلب على أسطوانات الغاز وصل إلى نحو 250 ألف أسطوانة الأربعاء، مؤكدا أن محطات تعبئة الغاز لا تزال تعمل بكامل طاقتها الإنتاجية.
وأوضح أن عملية المناولة ما بين تفريغ سيارة التوزيع حمولتها، والعودة إلى شرق عمّان لإعادة التحميل من مستودعات التعبئة قد تأخذ قليلا من الوقت، مشددا على أن محطات المحروقات مستمرة في التوريد، إذا بقيت الطرق مفتوحة للآليات.
“نحن نعمل بظروف صعبة وعملية المناولة ليست سهلة منذ مرحلة تعبئة الأسطوانة وحتى إيصالها إلى المواطن. وأطمئن المواطنين أن عملية التزويد مستمرة وأي ثلوج أو أي منخفضات لن تؤثر على عملية التزويد”، وفق سعيدات