المعايطه يرعى توقيع عقد جماعي لنقابة الصناعات الغذائية مع شركة بيبسي

20 يناير 2022
المعايطه يرعى توقيع عقد جماعي لنقابة الصناعات الغذائية مع شركة بيبسي

وطنا اليوم – رعى رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال الأردن مازن المعايطة، اليوم، توقيع عقد جماعي للنقابة العامة للعاملين في الصناعات الغذائية مع شركة الثلج والصودا والكازوز الأردنية (بيبسي)، يهدف إلى تحسين بيئة العمل والظروف المعيشية للعاملين في الشركة، ويستفيد منها 900 عامل وعاملة.

وبموجب العقد، الذي وقعه كلا من المدير العام باسم علي، ومدير الموارد البشرية معتصم سلامه ممثلين عن الشركة، ورئيس النقابة بشرى السلمان ممثلا عن النقابة، تلتزم الشركة بالاستمرار بصرف راتبي الثالث عشر والرابع عشر لجميع العمال المثبتين والمياومة، في نهاية شهري حزيران وكانون الأول، وعلى التوالي. وصرف الزيادات السنوية اعتبارا من تاريخ 1/1/2022 للموظفين من الدرجة الوظيفية (L3) فما دون بقيمة 20 دينارا.

وبحسب العقد، الذي تسري أحكامه حتى نهاية عام 2022، تستمر الشركة بالمساهمة في مصاريف بدل الحضانة لأطفال العاملات وبحد أقصى 100 دينار شهريا عن كل طفل ممن لم يتجاوز أعمارهم الـ 4 سنوات وبنفس الشروط المتفق عليها بين الطرفين، كما تواصل صرف المكافآت السنوية بناءا على نتائج الأعمال والأفراد لجميع الموظفين من درجة (L1-L3) تقديرا لجهودهم، ووفقا لمجموع نتائج الأعمال والأفراد، بحيث تتراوح قيمة المكافآة من 75 دينارا إلى 350 دينار.

وثمنت السلمان جهود إدارة الشركة بدعم مطالب العمال داعية جميع العاملين إلى الحرص على مصلحتها من خلال المثابرة والعمل وزيادة الانتاجية، ما ينعكس ايجابا على ظروف العمل في الاتفاقيات التي ستبرمها النقابة مع إدارة الشركة مستقبلا، مؤكدة حرص النقابة على إقامة علاقات عمل مستقرة مع أصحاب العمل في قطاع الصناعات الغذائية انطلاقا من نهج الشركة الاجتماعية والحرص على استمرارية عجلة الانتاج.