بنك القاهرة عمان

الحاج توفيق : الإقبال على المواد الغذائية في وضعه الطبيعي

19 يناير 2022
الحاج توفيق : الإقبال على المواد الغذائية في وضعه الطبيعي

وطنا اليوم:قال رئيس غرفة تجارة عمّان، ونقيب تجار المواد الغذائية، خليل الحاج توفيق، إن الطلب على المواد الغذائية بالمملكة، اعتيادي رغم المنخفض القطبي.
وأضاف الحاج توفيق، في تصريح اليوم الأربعاء، أنه تم رصد العديد من أسواق المملكة قبيل تأثير المنخفض، وكان الطلب في وضعه الطبيعي.
وعزا الحاج توفيق، الإقبال الطبيعي، إلى القدرة الشرائية للمواطنين وضعفها خاصة مع منتصف الشهر الحالي.
وأشار إلى أن الرواتب لها دور كبير بالقدرة الشرائية، إذ أن فترة منتصف الشهر إلى آخره تشهد قدرة شرائية ضعيفة من قبل المواطنين.
كما اعتبر الحاج توفيق، أن عدم وجود أخبار مؤكدة بوجود إغلاقات أو إغلاق الطرق جراء الثلوج، جعل الإقبال على المواد الغذائية طبيعيا، إذ أن كافة القطاعات التجارية متاحة للمواطنين وفي جميع الأوقات، رغم تساقط الثلوج.
وتتأثر المملكة اليوم الأربعاء، بمنخفض جوي يتمركز فوق سوريا مصحوب بكتلة هوائية من اصل قطبي، وتكون الأجواء شديدة البرودة وغائمة وماطرة بين الحين والاخر في شمال ووسط المملكة، تمتد إلى المناطق الجنوبية وأجزاء من المناطق الشرقية، ويحتمل ان تكون الهطولات ولفترات محدودة غزيرة مع تساقط حبات من البرد مما قد يؤدي الى تشكل السيول في الاودية والمناطق المنخفضة.
وتهطل زخات من الثلج على فترات فوق المرتفعات الجبلية العالية التي يزيد ارتفاعها عن 1000 متر عن سطح البحر، ويتوقع ان تتراكم بشكل محدود ومتفاوت حسب ارتفاع المنطقة، وتكون الرياح شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً تتجاوز حاجز 60 كم/ساعة