بنك القاهرة عمان

الفايز: السياحة الداخلية صمّام أمان في ظل الجائحة

14 يناير 2022
الفايز: السياحة الداخلية صمّام أمان في ظل الجائحة

وطنا اليوم:أكد وزير السياحة والآثار نايف حميدي الفايز، أن السياحة الداخلية تُعد بمثابة “صمّام الأمان” للدول في ظل جائحة فيروس كورونا.
وقال في مقابلة مع CNN بالعربية بشأن استراتيجيات المملكة في قطاع السياحة، في إطار أسبوع السفر والاتصال في إكسبو 2020 دبي، إن قطاع السياحية في الأردن تأثر بشكل كبير بجائحة كورونا كونه يعتمد عليه بشكل واسع، وعليه فقد تبين خلال الجائحة أن السياحة الداخلية هي صمام الأمان لأي دولة ولابد من التركيز عليها.
وأضاف ان السياحة الداخلية في الأردن شهدت نمواً خلال الفترة السابقة، كما هو الحال للسياحة الإقليمية التي ارتفعت أعدادها أيضاً.
وبين أن الأردن عمل على الربط بين العديد من الوجهات الدولية المختلفة التي يعتقد أن لها فرصة بالقدوم إلى الأردن، وتم زيادة عدد الرحلات الجوية لهذه الدول، كما تم إضافة شركات طيران إضافية للأردن، حيث بات هناك فرصة لسياحة الطيران العارض بالقدوم بمجموعات سياحية إلى المملكة.
وأشار إلى أن المنتج السياحي الأردني متنوع وفريد، ومن الصعب جداً أن تجده في دولة أخرى بحجم الأردن.
وأوضح الفايز أنه لا بد أن يكون هنالك عملاً مشتركاً بين الدول العربية، وقد تم البدء بالتنسيق مع وزراء السياحة العرب منذ العام الماضي لمناقشة الهموم والتحديات ووضع الحلول لها، مؤكدا أن الجائحة علمتنا أن نواجه التحديات والصعوبات، وعليه لابد من الاستفادة من التجارب السابقة لمواجهة ما هو قادم