طلبة جامعة فيلادلفيا يزورون الديوان الملكي العامر

14 يناير 2022
طلبة جامعة فيلادلفيا يزورون الديوان الملكي العامر

وطنا اليوم – في اطار الاهتمام بالجانب العلمي للمواد الدراسية وضمن متطلبات مساق علم النفس الاجتماعي ومهارات الحياة في قسم الارشاد النفسي في كلية الآداب والفنون في جامعة فيلادلفيا قام طلبة المساق بزيارة علمية إلى الديوان الملكي العامر رافقهم فيها مدرس المساق الدكتور عدنان محمود الطوباسي .
وتجول الوفد في أنحاء الديوان العامر حيث قدم له المشرفون على الديوان نبذة تاريخية عن الديوان وقصر رغدان العامر منذ بدايات الإمارة وحتى الآن. وتجول الطلبة في القصر حيث اطلعوا على قاعة العرش ومكتب صاحب الجلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين، وقاعة تشكيلات الحكومات وجوانب القصر المختلفة التي تؤكد عظمة وبساطة الهاشمين وتواضعهم. كما زار الوفد المتحف الوطني والأضرحة الملكية وقرأوا الفاتحة على ساكينيها رحمهم الله جميعاً
وأبدى الوفد اعتزازه بهذه الزيارة المهمة التي أثرت الجانب المعرفي والتاريخي والخضاري لهم. وأبدى الطلبة اعتزازهم وفخرهم بما شاهدوه ، وأكد الدكتور عدنان الطوباسي مدرس المساق على أن هذه الزيارة تأتي ضمن متطلبات المساق التي يدرسها الطلبة والتعرف على كيفية اتخاذ القرار والقيادة ، وكانت الزيارة فرصة للطلبة لكي يشاهدوا بأعينهم المسيرة التاريخية لملوك بني هاشم وتواضعهم وحسن تعاملهم وبساطتهم مع الناس. وقال أن فتح قصر رغدان العامر للناس لزيارته تؤكد مدى انفتاح القيادة على الشعب وقربها منهم، وتفاعلهم معها وهذا ما يجعل الأردن واحة أمن واستقرار وأمان بفضل حنكة وحكمة قيادة صاحب الجلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين أعز الله ملكه وأدام عزه ، والتفاف الشعب حولها من أجل متعة الأردن واستقراره وتطوره في كافة المجالات.