بنك القاهرة عمان

طبيب أردني : مصطلح التجمعات الآمنة من وحي خيال الحكومة

4 يناير 2022
طبيب أردني : مصطلح التجمعات الآمنة من وحي خيال الحكومة

وطنا اليوم:قال استشاري الأمراض الصدرية والتنفسية والعناية الحثيثة الدكتور محمد حسن الطراونة أن الحكومة تخلق الفوضى بقراراتها، وأنه لا يوجد ما يسمى بمصطلح تجمع آمن وهذا المصطلح من تأليف الحكومة، والتعليل الطبي لذلك أن أوميكرون يصيب أيضا متلقي اللقاح.
وأضاف أن مصطلح التجمعات الآمنة من وحي خيال الحكومة لأنها مفلسة ولا يوجد لديها شيء تعمله، لذلك تبحث عن شماعات لتعليق الأخطاء عليها.
واعتبر الطراونة أن الحكومة تركت المواطنين في مواجهة مع كورونا ووضعت الحمل ووزر عزوف الناس عن تلقي اللقاح على أصحاب المنشآت، وبحسبه فإنها فشلت فشلا ذريعا وكان لديها تخبط وتناقض في القرارات والإجراءات وانتقائية في تطبيقها.
وزاد أن الحكومة رمت الحمل عن كاهلها وهم يجلسون في مكاتبهم يراقبون من خلف الشاشات، وأنه يجب عليهم أن يكونوا ميدانيين لا إصدار قرارات من خلف المكاتب، مؤكدا على أهمية مشاورة أهل العلم والاختصاص.
وأوضح أن قرارات الحكومة خلقت فوضى في القطاع الطبي، “فمثلا عندما تقول انه يستثنى من أمر الدفاع 35 الطوارئ فأنت كأنك تقول للمواطنين المرضى يراجعوا فقط الطوارئ، لأن الغير حاصل على اللقاح لا يستطيع مراجعة العيادات” يقول الطراونة.
وختم بقوله للحكومة “أنتم من تصنعون الفوضى بقراراتكم”