السعودية تعيد العمل بإجراءات التباعد الاجتماعي في الحرمين

29 ديسمبر 2021
السعودية تعيد العمل بإجراءات التباعد الاجتماعي في الحرمين

وطنا اليوم:قررت السلطات السعودية إعادة إجراءات التباعد الاجتماعي إلى الحرمين المكي والمدني، بدءا من الخميس، مع تسجيل أكثر من 700 حالة إصابة بكورونا في الساعات الأربع وعشرين الماضية، 43 حالة منها حرجة.
ونقلت وكالة الأنباء الرسمية عن مسؤول في الرئاسة العامة لشؤون الحرمين، أنه تقرر إعادة إجراءات التباعد الجسدي في المسجد الحرام والمسجد النبوي، اعتبارا من الساعة السابعة صباحا من يوم الخميس.
وأوضح المصدر للوكالة أنه سيتم تطبيق التباعد الجسدي بين المصلين، وإعادة توزيع المصليات، وتوزيع المعتمرين على مسارات الطواف الافتراضية، بما يحقق تطبيق الإجراءات الاحترازية، حفاظا على صحة وسلامة المصلين.
في السياق ذاته، أعلنت وزارة الصحة السعودية إحصائية جديدة لمستجدات كورونا في المملكة خلال الـ 24 ساعة الماضية، تضمنت تسجيل (744) حالة مؤكدة وتعافي (231) حالة، فيما بلغ عدد الحالات الحرجة (43) حالة.
وبينت الإحصائية أن إجمالي عدد الإصابات في المملكة بلغ (554665) حالة.
وفي تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، أنهت السلطات السعودية التباعد الاجتماعي بين المصلين في الحرم المكي والمدني، الذي فرضته في العام 2019 بسبب تداعيات فيروس “كورونا”.
وأزال موظفو رئاسة شؤون الحرمين الملصقات التي تشير إلى التباعد بين المصلين، وأزالوا الحواجز البلاستيكية حول الكعبة المشرفة.
وقررت الحكومة السعودية إلغاء الاحترازات الصحية المعمول بها في الأماكن العامة كافة آنذاك، بشرط الحصول على جرعتي اللقاح.